ثاني أكبر السفن الشراعية في العالم في طريقها إلى هذه المدينة المغربية

09 مايو 2024 19:42

هوية بريس – متابعات

من المنتظر أن تصل السفينة المدرسية الروسية “كروزنشتيرن”، ثاني أكبر السفن الشراعية في العالم، إلى ميناء أكادير خلال الأسابيع المقبلة، في إطار الرحلات الاستكشافية الثلاث المبرمجة هذا العام، حسب ما أفادت به الخدمة الصحافية لأكاديمية البلطيق لأسطول الصيد، في بيان لها.



وحسب المصدر ذاته ستبحر “كروزنشتيرن” انطلاقا من ميناء “كالينينغراد” في الفترة ما بين 12 و14 من الشهر الجاري، وستقوم برحلة بحرية لمدة شهر عبر بحر البلطيق دون دخول الموانئ، وبمشاركة 140 طالبا من كلية “كالينينغراد” لمصايد الأسماك البحرية وأكاديمية البلطيق لأسطول الصيد.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

ومن المقرر أيضا أن تشارك السفينة الشراعية الروسية في العرض البحري الروسي في “كرونشتاد” أواخر الشهر القادم، إلى جانب السفينة الشراعية “سيدوف”؛ فيما سيكون هذا هو الحدث الأول في التاريخ الحديث لروسيا عندما يشارك زورقان شراعيان في العرض في وقت واحد، على أن تُبحر “كروزنشتيرن” بعد ذلك إلى ميناء أكادير في المملكة المغربية.

وكانت السفينة ذاتها رست في الميناء المغربي نفسه في مارس من العام 2014، حيث احتضنت حينها أشغال الدورة الثانية من اللجنة المشتركة المغربية الروسية في مجال الصيد البحري، بمشاركة مسؤولين مغاربة وروس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M