جرادة.. مطالب بناء محطة للقطار بالمدينة تصل وزير النقل

11 يناير 2024 09:18
الأمطار الغزيرة تشل حركة القطار نواحي وجدة

هوية بريس-متابعات

وجه النائب البرلماني رضوان بوكطاية؛ سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك، عن الإجراءات المتخذة لبناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.

وأشار بوكطاية إلى أنه في ظل التطور الهام الذي يعرفه، أصبح النقل السككي محركا أساسيا للنمو الاقتصادي والاجتماعي، بفضل المشاريع المتواصلة لتحديث الشبكة السككية الوطنية وتطويرها وتوسيعها في إطار سياسة الأوراش الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأضاف النائب ذاته أنه وفي ظل ما تتمتع به مدينة جرادة من مكانة وطنية ورمزية اجتماعية واقتصادية، فضلا عن الدينامية والحركية التي تعرفهما بحكم موقعها كحلقة وصل بين المناطق الحدودية الشرقية الجنوبية (بوعرفة، الرشيدية ..) وبين المناطق الحدودية الشرقية الشمالية وعاصمة الشرق وجدة، فإن من شأن توفير النقل السككي للمسافرين أن يسهم بشكل كبير في فك العزلة عن المنطقة وفتح آفاق واسعة للتنمية فيها.

وفي هذا الإطار، لفت بوكطاية انتباه الحكومة والمكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أن الساكنة ومختلف الفاعلين المحليين بمنطقة جرادة يتطلعون إلى توفير النقل السككي للمسافرين من خلال تثمين خط السكك الحديدية الحالي (المخصص لنقل البضائع) والذي يربط مدينة جرادة بشبكة السكك الحديدية الوطنية، وبشكل خاص من خلال إحداث محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M