حريق سلا.. خسائر مادية بملايين الدراهم وتهدم بنايتين وتشريد عشرات الأسر

19 مارس 2017 20:16
حريق سلا.. خسائر مادية بمئات ملايين الدراهم وتهدم بنايتين وتشريد عشرات الأسر

هوية بريس – إبراهيم بيدون

لا يزال لحدود الساعة رجال الوقاية المدنية يقومون بعمليات إخماد الحريق الذي اندلع قبيل فجر الأحد (الرابعة ليلا) بورشة للنجارة (مكازة بريك) بحي سيدي موسى بسلا ما تسبب في تهدم بنايتين وموت رجل إطفاء وإصابة آخر بجروح خطيرة.

الاحتراق خلف أضرارا مادية كبيرة جدا، فورشة النجارة والخشب تضم خشبا يقدر بملايين الدراهم، لأنه من الأنواع الغالية والفاخرة، بالإضافة إلى مجموعة من آلات النجارة الغالية الثمن، كما أن البنايتين كانتا تضم عددا من الشقق السكنية.

الحريق والهدم تسبب في أضرار كبيرة لمجموعة من المنازل المحاذية، لدرجة أن إحدى الشقق احترقت بالكلية هي الأخرى بعد تهدم أسوارها، وتضررت أسوار كل البنايات المحاذية لمكان الحريق.

قوة ألسنة اللهب والدخان الكثيف والحذر من انتقال النيران أو الهدم جعل عشرات الأسر تفرغ منازلها، بل وتدخلت السلطات لمنع الناس من العودة لمنازلهم لأن الوضع خطير، وينذر بالأسوء، خصوصا أن المنطقة التي وقع فيها الحادث ذات بنايات قديمة جدا، إن لم تكن هي أول البنايات السلوية خارج أسوار المدينة العتيقة (سانية المعضاضي؛ الحاج المعطي).

الطريق الساحلي على مستوى نقطة الحادث لا تزال لحد الآن مقطوعة، وآليات الوقاية المدنية والبلدية وسيارات الأمن لا تزال في المكان، وقد كان ضرب طوق كبير على مكان الحادث لمنع الساكنة من الاقتراب.

وللإشارة فقد حج آلاف السلويين إلى مكان الحادث لرؤية فظاعة الحريق وما خلفه من أضرار، خصوصا مع استمرار عمليات إخماده.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M