حريق مهول بغابة “عين الحصن” ضواحي تطوان

07 أغسطس 2023 15:16

هوية بريس-متابعات

أفادت مصادر محلية، أن حريقًا مهولًا قد اندلع بعد ظهيرة يومه الإثنين، على مستوى غابة “عين الحصن”، التابعة ترابيًا لإقليم تطوان، وبالضبط قرب الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي طنجة وتطوان.

ووفقًا لما كشفت عنه المصادر المحلية، فإن ظروف وحيثيات اندلاع الحريق لاتزال مجهولة لحدود الساعة، مشيرة إلى أن النيران قد التهمت مساحة شاسعة من الغطاء الغابوي والنباتي بالمنطقة، وسط رياح قوية زادت من انتشار رقعة الحريق بسرعة.

كما أوضحت ذات المصادر، أن ألسنة اللهب قد تسبب في عرقلة وتوقف السير على مستوى الطريق المذكور بشكل مؤقت، فيما تسابق فرق الإنقاذ الزمن من أجل تطويق الحريق والسيطرة عليه قبل فوات الآوان.

هذا، وتداول نشطاء على منصة “فايسبوك“، صورًا وفيديوهات مصورة تبرز التهام ألسنة اللهب للغطاء الغابوي بالمنطقة، مما أدى إلى اختناق مروري حاد بسبب توقف حركة السير.

كما أشارت ذات المصادر، إلى أن 4 طائرات متخصصة في الإطفاء، منها طائرتان تابعتان للدرك الملكي، قد أقلعت بشكل سريع من مطار تطوان في اتجاه مكان الحريق، وذلك للقيام بطلعات تروم تحديد استراتيجية للسيطرة على الحريق بشكل سريع قبل تطوره، فيما حلت تعزيزات من قوات الدرك الملكي والقوات المساعدة والمياه والغابات بعين المكان للمشاركة في عملية الإطفاء، أمام تزايد قوة الرياح التي تساهم في انتشار النيران.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M