حزب بريطاني يميني يطالب بحظر النقاب بدعوى الاستفادة من “فيتامين د”!

27 مايو 2017 00:42
"صداقة النقاب" بهولندا.. حماية شعبية لردع المتطرفين (تقرير)

هوية بريس – وكالات

طالب حزب الاستقلال البريطاني (يمين) بحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، بحجة أنه يحول بين المرأة وحصولها على فوائد فيتامين د، الذي توفره أشعة الشمس، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال الحزب في بيان رسمي بالتزامن مع استعداد أعضائه للمشاركة في الانتخابات العامة البريطانية في يونيو المقبل، إن “حظر النقاب من شأنه مساعدة المسلمات على الاستفادة من أشعة الشمس والحصول على كميات وفيرة من فيتامين د”.

وفي تصريح لإذاعة “إل بي سي” البريطانية، أمس الخميس، أوضحت سوزان إيفانس، نائب رئيس الحزب أن دوافع الحزب في هذا الطلب هي: “الفوائد الطبية لفيتامين د، ثم ما يمثله النقاب من تهديد للأمن”.

ويتواجد فيتامين د في الكثير من المصادر منها: الحليب ومشتقاته، والكبد، والمارغرين، وزيت كبد السمك.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب الاستقلال البريطاني (تأسس منذ العام 1993) يعادي للهجرة ويطالب بمنع الحجاب كما النقاب، ويؤيد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قائلو هذا الكلام جاهلون أو متجاهلون، ففي بريطانيا وفرنسا وغيرها من الدول الأوروبية، مع أن ساكنتها يلبسون ملابس عارية، فإنهم يضطرون لتناول الفيتامين د (على شكل دواء)، لأنه من الناحية النظرية:
    – حتى يتمكن الجسم من الحصول على الكمية الكافية اليومية من الفيتامين د لا بد من التعرض اليومي للشمس (شمس حارة مثل شمس يونيو في بلادنا) لمدة 20 دقيقة على الأقل، وتكون المساحة المعرضة كبيرة نوعا ما: مثل الساق والذراع، وهذا ما يستحيل، لأن التعرض اليومي للشمس غير ممكن، سواء كانت المرأة تلبس الحجاب أم لا.
    – أما التغذية فلا توفر الكمية اليومية الضرورية

    وكيف لم يخطر بحسبان هؤلاء أن إزالة النقاب لن تمكن المرأة من الحصول على الفيتامين د فحسب، بل وستعرضها للآثار الوخيمة للشمس وظهور التجاعيد المبكرة؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M