حصاد: نشر أسماء الأساتذة المتغيبين تغير للمنكر

18 أكتوبر 2017 10:42
هذا هو المرشح الأوفر حظا لتقلد منصب وزارة التعليم خلفا لحصاد

هوية بريس-متابعة

ذكرت جريدة أخبار اليوم في عددها اليوم أنه بعد ردود فعل النقابات التعليمية على قرار وزير التربية الوطنية محمد حصاد، نشر لوائح أسماء الأساتذة المتغيبين، ربط الوزير، يوم أمس في مجلس المستشارين، نشره أسماء 160 متغيبا برغبته في تغيير المنكر، مذكرا بالحديث الشريف: “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، وإن لم يستطع فبقلبه”، وقال: “كلما أردنا التغيير بالفعل واجهنا ردود الفعل”، حسب ما ذكرت نفس اليومية.

وحسب نفس المصدر ذكر الوزير بوجود مذكرة صدرت في يونيو 2010، تحث على نشر أسماء الأساتذة المتغيبين، سواء كان غيابا مبررا أم غير مبرر، وذلك من أجل “إخبار الآباء” بالغياب، مستغربا الضجة التي أثارها القرار.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عذر أقبح من زلة أيها الوزير . أما إبلاغ أولياء الأمور بالغياب فهو من اختصاص كل مؤسسة تعليمية على حدة لأن هذا الأمر يتطلب السرعة وما فائدة أن يلم الآباء بغياب الأساتذة بعد رجوعهم إلى العمل أما تغيير المنكر فلا يكون بمنكر أكبر منه ذلك أن جل المتغيبين لهم أعذار أم أن مانحي الشهادات غير موثوق بنزاهتهم؟ ننتظر منك السيد الوزير أن تتفرغ للمشاكل الحقيقية التي ترزح المنظومة التعليمية تحت ثقلها عوض إرهاب العاملين في الميدان وشكرا على التهنئة باليوم العالمي للمعلم ولتكريم المعلمين على تضحياتهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M