حقوقيون: عمدة الرباط إستعانت بـ”البلطجية” في دورة ماي

06 مايو 2023 15:23

هوية بريس-متابعة

استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ما تعرض له مستشارا فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط، فاروق المهداوي وعمر الحياني، من اعتداء جسدي وسب من قبل بلطجية، بدعم وحماية من عمدة الرباط، أسماء اغلالو.

وأوضح مكتب فرع الرباط للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن الإعتداء على مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي، بدأ مباشرة بعد أن أخذ المستشار، فاروق المهداوي نقطة نظام من أجل منع صاحب صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “محبي أسماء غلالو”، الذي انتحل صفحة صفي، ويصور بدون أي اعتماد، وهو ما يتعارض مع المادة 33 المعدلة التي تقضي بمنع التصوير خلال جلسات المجلس باستثناء الصحافة المعتمدة من طرف المجلس ذاته.

وأبرزت الجمعية، أن “منتحل صفة صحفي”، قام بالتهجم على المستشارين الجماعيين فاروق المهداوي، وعمر الحياني، جسديا، وبدعم من البلطجية، وشتمهما بأقبح النعوث، أمام أنظار عمدة مدينة الرباى وبحضور الباشا ودون أي تدخل منهما لوقف هذا الاعتداء.

وعبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عن إدانتها للعنف الذي تعرض له المستشاران الجماعيان، من طرف بلطجية موضوعين رهن إشارة عمدة مدينة الرباط للقمع والاعتداء على كل من يعارض ويحتج على قراراتها غير الديمقراطية.

وطالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، بمعاقبة كل من مارس العنف ضد فاروق المهداوي وعمر الحياني، من أجل منعهما من ممارستها لحرية التعبير ومن قيامهما لمعارضة بناءة تخدم مصلحة ساكنة الرباط.

وتحولت الدورة العادية لشهر ماي لمجلس جماعة الرباط، أول أمس الخميس، إلى حلبة صراع، حيث عرفت فوضى وتبادل للاتهامات والشتائم، ومشادات كلامية تطورت في بعض الأحيان إلى اعتداء ات جسدية، وذلك أمام أنظار رئيسة المجلس، أسماء غلالو المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار، والتي تتهمها المعارضة بـ”استقدام البلطجية لدورات المجلس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M