حكومة أخنوش تتحدث عن ملف “الأساتذة المتعاقدين”

16 مارس 2022 21:08

هوية بريس – متابعات

جددت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة التأكيد على التزامها بحل ملف الأساتذة أطر الأكاديميات.



وجاء التزامها بمناسبة لقائها مع النقابات الأكثر تمثيلية، اليوم الأربعاء 16 مارس 2022، إذ التزمت بوعودها بتحقيق الإدماج في إطار النظام الأساسي لمهن التربية والتكوين.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول للجنة الموضوعاتية المشتركة بين النقابات والوزارة، والمكلفة بإعداد النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية. وقد أكدت الوزارة، عبر الوفد الذي مثلها خلال الاجتماع، أن بابها مفتوح للحوار دائما.

وتم الاتفاق على عقد لقاء الأربعاء المقبل، لمناقشة باقي الملفات العالقة، كما أكد الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، عبد الرزاق الإدريسي، أشار في إلى أن اللقاء كان مناسبة أيضا لتقييم النظام الأساسي لسنة 2003.

ومن بين الملفات التي تتشبث النقابات بضرورة حلها، حق أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي في درجة خارج السلم، وإحداث درجة جديدة للترقية بالنسبة لمن هم خارج السل، ومراجعة الأرقام الاستدلالية وقيمته وغيرها.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يجب إنصاف جميع نساء ورجال التعليم وأن تسوى وضعياتهم المالية عاجلا فهم من كان سببا في تعليم رجال الأمن والأطباء والوزراء فكيف تتم الزيادات الماراطونية لهؤلاء ونساء وجال التعليم هم من يكونون الأجيال وهم أكثر الناس عرضة لجميع الأمراض من بينها الأعصاب عند عامتهم كيف يعقل أن أستاذ التعليم الثانوي يعمل ثماني ساعات في الأسبوع ولديه امتيازات منها خارج السلم وأستاذات وأساتذة التعليم الإبتدائي والإعدادي الذين يعملون داخل القسم ثلاتين ساعة في الأسبوع مهمشون ومقصيون المتعلم في الأقسام الثانوية تجده جاهزا لأنه راكم عشر سنوات من الدراسة على حساب صحة الأساتذة الذين رافقوه في المرحلة الإبتدائية حتى الإعدادية والله إنه لظلم بعض السادة المعلقين سوف يقولون أن الأساتذة يستفيدون من العطل السنوية أكثر من غيرهم وأنا أقول لهم أن العطل المدرسية إذا تم احسابها كاملة تجد إثنان وأربعين يوما في السنة زائد عطلة نهاية السنة التي تقلصت إلى خمسون يوما أما باقي الموظفين فلديهم يوم السبت إذا تمت حسابته فهو أربعة وأربعين يوما إضافة إلی ثلاثون يوما كعطلة صيفية وأقول لهم كذلك جربوا ولو يوما واحدا داخل القسم وأنتم تحكمون كيف لطفل يولد لايفقه شيئا عن القراءة والكتابة حتى يصير مهندسا أو طبيبا أو …..وشكرا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M