خارجية فلسطين تطالب “الجنائية” بالتحقيق في جرائم الاحتلال

29 سبتمبر 2022 09:19

هوية بريس-متابعة

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد بشكل كبير على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، مطالبة المحكمة الجنائية الدولية، بالخروج عن صمتها ومحاباة قادة الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد أربعة فلسطينيين، أمس الأربعاء، جراء اقتحام جيش العدوان الإسرائيلي مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بالتزامن مع اقتحامات المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك والعدوان على المقدسيين.

وفي تعليق رسمي فلسطيني على عدوان الاحتلال في جنين اليوم، قال السفير أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي: “نحن ندين بأشد العبارات هذه الجرائم المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا، كما جرى في هذا الاقتحام الدموي العنيف لجنين ومخيمها صباح اليوم، وما أسفر عنه من ارتقاء عدد من الشهداء وعشرات الإصابات من بينها إصابات خطيرة، إضافة إلى ترهيب المواطنين والأطفال الفلسطينيين وطلاب المدارس”.

وأكد في تصريح خاص لـ”عربي21″، أن ما يقوم به جيش الاحتلال من جرائم بحق الشعب الفلسطيني هو “تعبير عن سياسة إسرائيلية رسمية؛ تقوم على تصعيد الأوضاع في ساحات الصراع وجرها إلى مربعات من دوامة العنف في محاولة لفرض الحلول العسكرية الأمنية على القضية الفلسطينية بديلا للحلول السياسية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M