خالد السفياني في بيت الديكتاتور بشار الأسد

15 يونيو 2021 09:57

هوية بريس-متابعة

استقبل بشار الأسد الرئيس السوري يوم أمس الإثنين، وفداً من المؤتمر القومي العربي برئاسة خالد سفياني المحامي والناشط السياسي المغربي.

وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن الحديث بين بشار الأسد ووفد المؤتمر القومي العربي دار “حول فكرة القومية العربية والهوية والانتماء، حيث تم التأكيد على أن ما حصل مؤخراً في غزة، والانتصار الذي تحقق هناك وتحرّك الشعب الفلسطيني في جميع المناطق، وتحرّك الشعب العربي وتفاعله مع هذا الحدث أثبت أنه وعلى الرغم من كل المخططات التي تم تحضيرها وتسويقها للمنطقة العربية وبمختلف المسميات، فإن الشعب العربي في كل أقطاره ما زال متمسكاً بعقيدته وبهويته وانتمائه”.

كما اعتبر بشار الأسد حسب نفس الوكالة أن “فكرة القومية بمعناها الأساسي والجوهري هي فكرة انتماء، وأنه يجب عدم تقديم الفكرة القومية في الإطار النظري العقائدي المجرد، وإنّما يجب أن تكون هذه الفكرة مبنية على الحقائق، وأن يتم الربط بين الأفكار المبدئية والعقائدية وبين مصالح الشعوب”.

ولقيت زيارة السفياني لبشار موجة من الانتقاد والاستهجان، حيث اعتبر عدد من النشطاء أن هذه الزيارة تحمل في إيحاءاتها مباركة من(السفياني) لبشار الأسد وما يقوم به من جرائم في حق السوريين.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا ننسى موقف الرجل عندما انتقد الدولة خلال احتجاج المغرب على تدخل حزب الله في أقاليمنا الجنوبية بتدريب البوليساريو على بناء الأنفاق لتجاوز الجدار الدفاعي المغربي . حيث صدق رواية حزب الله ، ولم بصدق ما ذكره مسؤولوا بلده.
    فالرجل يخدم أجندات مناقضة لتوجهات البلد.

  2. شخصيا كنت اثني على خالد السفياني، وكنت معجبا بمواققه، واكن له تقديرا واحتراما على تواجده في المناسبات للدفاع عن ام القضايا، وهي قضية فلسطين، نظرا للظلم الذي تتعرض له ليس من قبيل الغرب وصهاينته، ولكن من قبيل صهاينة العرب حكاما وإعلاميين!! ورياضيين !! وفنانين !!!!
    والظلم ظلم من اي كان، وابادة الشعوب ابادة من اي كان، لكن تكون اشد، عندما يبيد بشار الاسد شعبه بكل انواع الاسلحة الروسية التي يجربها فيه الحيش الروسي، والحيش الايراني ويشاركه فيها مليشيات لبنانية ومن يتمذهب بمذهبها، من مختلف العالم.
    الا تعتبر ماقام ويقوم به دكتاتور سوريا، تشريدا وقتلا وتنكيلا بالاطفال والعجائز السوريين، المشردين في كل بقاع الدنيا.؟
    – هل نسي او تناسى السفياني الاسلحة الكيماوية التي ابادت السوريين. ؟
    – هل نسي او تناسى البراميل المتفجرة التي تسقط على مخيمات المشردين التي تاوي الاطفال والشيوخ…
    – الم ير المناضل السفياني!! الصغار والكبار بدون ارجل… الخ.
    وااسفي على من كان يعتبر قدوة في النضال والثبات!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M