خبر صادم للجزائر و”البوليساريو”.. شركات أوروبية تنفتح على الاستثمار في الصحراء المغربية..

22 فبراير 2022 14:25
ممثل روسيا بالأمم المتحدة يقحم قضية الصحراء في كلمته بشكل مفاجئ

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “السفير المغربي ببولونيا، عبد الرحيم عثمون، لعب دورا كبيرا في إقناع أكبر شركة أوروبية رائدة في تصنيع حلول الإضاءة الاحترافية، مجموعة “لوغ” البولونية، بافتتاح أول فرع لها بالمغرب وبالذات بمدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، بهدف إنتاج التجهيزات الكهربائية والحلول المبتكرة في مجال الإنارة”.

وأضافت جريدة “الأسبوع الصحفي” أن “عبد الرحيم عثمون، سفير المغرب ببولونيا وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي، عبر عن أمله في افتتاح فروع شركات أخرى مقرات لها بالعيون والداخلة، بعد الزيارة الأولى التي قام بها مسؤولو الشركات البولونية للصحراء، وأضاف أنه فوجئ بتكريمه من لدن عدد من وسائل الإعلام كشخصية السنة في مجال الدبلوماسية ودعم الاستثمار، رفقة محمد جيفر، مدير المركز الجهوي للاستثمار بالعيون”.

و”قال رئيس المقاولة البولونية العملاقة ريشارد فتوركوفسكي، أنه مقتنع تماما بجدوى الاستثمار في المغرب واختياره الصحراء المغربية للتوجه نحو السوق الإفريقية، فيما قالت أبّا عزيزة، ممثلة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أن هذه المبادرة تعتبر مفتاحا سيقرب من افتتاح قنصلية لبولونيا بالعيون أو الداخلة”. تقول ذات الجريدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M