خبير في الشؤون الأمريكية: هذه هي الكارثة الكبرى في فكر «ترامب»

14 يونيو 2016 19:10
ترامب: أوباما "مؤسس" داعش.. و"المحتالة" شريكته!

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 14 يونيو 2016

أكد الدكتور أحمد غانم، المراقب السياسي والخبير في الشئون العربية الأمريكية السياسية أنه لا يستطيع أحد التنبؤ بمن سيخلف أوباما في البيت الأبيض، فكل استطلاعات الرأي هي أمور إرشادية، لكن ما يمكن أن يفعله الناخب الأمريكي هو وحده الذي يعرف من يحقق طموحاته في الفترة القادمة.

وقال الدكتور غانم، في حواره مع موقع “مفكرة الإسلام” أن ترامب شخصية متهورة ليست لها أية خبرات عسكرية أو ميدانية أو حتى قتالية ، وليس له خبرة حتى في السياسة الأمريكية ، وكل ما يهمه هو دغدغة مشاعر المواطن الأمريكي ليكسب وده ويكون معه في الانتخابات بصوته.

وأضاف أنه لن يكون هناك أية مشاكل قانونية بالنسبة للمسلمين المهاجرين إلى أمريكا لان وضعهم قانوني مائة بالمائة، لكن المشكلة الأساسية هي حجم العداء الذي يكنه ترامب للمسلمين والإسلام بسبب تصريحاته العنصرية والتي بدأت تظهر علي السطح مؤخرا من خلال التهديد بالقتل أو التنكيل بالمحجبات.

وختم غانم بالتأكيد علي أن ترامب شخصية “ديماجوجية” تسعى لإطلاق التصريحات الرنانة وفقا لآرائها وتعرف أن تصريحاتها سيكون لها صدى إعلامي فقط، لكن في الوقت نفسه فإن المسلمين في أمريكا استعدوا جيدا لعقلية شخصية مثل ترامب من خلال المؤسسات السياسية القوية التي تستطيع الوصول إلى كل نقطة في أمريكا ومهمتها تصدير النجوم من النشطاء المسلمين سواء المهاجرين أو الأمريكيين خاصة المدافعين عن موقفهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M