خطة الصين لتحويل المساجد إلى أماكن دعائية خاصة بها

10 أغسطس 2023 21:23
"الطعام الحلال" حرام على أقلية الإيغور المسلمة بالصين

هوية بريس – وكالات

أعلنت السلطات الصينية الشيوعية، التي تمارس باستمرار جميع أنواع الضغوط والسياسات القمعية، بما في ذلك الضغوط الدينية في تركستان الشرقية منذ سنوات عديدة، ما يسمى بإجراءات جديدة لإدارة أماكن النشاط الديني، والتي سيتم تنفيذها رسميا اعتبارا من الأول من سبتمبر هذا العام؛ من أجل زيادة تعزيز هذه الضغوط والسياسات الاضطهادية.

وفقا لأخبار شبكة الصين في 4 أغسطس، فإن ما يسمى بـ “تدابير إدارة أماكن النشاط الديني” التي نشرتها الصين للتو يتكون من 10 فصول و 76 مقالة. على الرغم من أن النظام الصيني الشيوعي ينص على أن الغرض من تنفيذ هذا الإجراء هو “تحسين نظام إدارة أماكن الأحداث الدينية، وتنفيذ الحكم الديمقراطي، وإدارة الدين وفقا للحزب الشيوعي”، إلا أن الخطة التي سيتم تنفيذها هذه المرة تركز أكثر على تعزيز دعاية النظام الشيوعي الصيني في أماكن الأحداث الدينية، حيث تحاول تصيين الدين الإسلامي.

في أكتوبر 2005، أعلن الحزب الشيوعي عن “إجراءات إدارية ضد أماكن النشاط الديني”، أما هذه المرة فهناك تلميحات إلى أنه سيشدد إدارة الأماكن الدينية الخاضعة للرقابة المشددة بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استغلال المساجد وأماكن النشاط الديني الأخرى من قبل الحزب الشيوعي الصيني كمواقع دعائية.

يقول المراقبون إن سياسة الإبادة الجماعية للسلطات الصينية الشيوعية، والتي تم تنفيذها منذ سنوات عديدة في تركستان الشرقية، تستمر في الازدياد والتوسع. كما أن الصين قد ضاعفت من ضغطها على المسلمين أضعافا مضاعفة منذ أن تم تقنين ما يسمى بالسياسة الإرهابية “تصيين الإسلام” في تركستان الشرقية في عام 2015. وأيضا يذكر أنه في السنوات الخمس الماضية، أي بين 2018 و 2022، حظرت الصين تماما كل ما يتعلق بالدين الإسلامي، وأجبرت الناس على التخلي تماما عن الإسلام، واعتناق الشيوعية بدلا منها.

كل الصور التي تعلن عنها الصين للصحافة وتنظم زيارات لوفود من دول مختلفة، تظهر أن الجميع يعبدون بحرية، تتكون بالكامل من مشاهد مصممة لتضليل الرأي العام العالمي ، وخاصة العالم الإسلامي ، للتستر على الجرائم العديدة التي ارتكبوها، وما زالت الصين تواصل دعايتها المضللة بوتيرة سريعة.

المصدر: وكالة أنباء تركستان الشرقية – عربي Istiqlal.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M