خطير.. هذه حقيقة الأغنية الانفصالية في فيلم “الزنقة كونتاكت”

21 أكتوبر 2022 11:24

هوية بريس-متابعة

كشف المحامي والحقوقي، نوفل البعمري أن “الأغنية التي استعملها فيلم زنقة كونتاكت…. تعود لأغنية تغنت فيها المغنية الانفصالية بمخيم اكديم ازيك الذي راح ضحيته 11 فرد من أفراد القوات العمومية المغربية، الوقاية المدنية و الدرك الملكي!!!! “.

وتابع البعمري “واش زعما هذا كلوا غا فن؟!! الأمر ليس خيانة فنية فقط….!!! “.

هذا، وقد منع المركز السينمائي المغربي عرض فيلم “زنقة كونتاكت”، مع تعليق البطاقة المهنية لمخرجه إسماعيل العراقي، وإنذار شركة الإنتاج لـ”تعديل نسخة الفيلم خلال 48 ساعة قصد مطابقتها مع السيناريو الأصلي للعمل الذي نال به الدعم العمومي ورخصة تصويره، تحت طائلة سحب رخصة مزاولة المهنة ورخصة اعتماد تنفيذ الإنتاج للشركة”.

وركز بلاغ للمركز السينمائي المغربي على إدراج الفيلم، الحاصل على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني، أغنية للمغنية مريم منتحسان، المساندة للطرح الانفصالي في الصحراء، وليس للمغني فاضول كما هو وارد في السيناريو المحال على المركز ولجنة الدعم، وهو ما اعتبره “خيانة للنص والحوار والصوت المحدد سلفا بسيناريو العمل المرخص له لأسباب مشبوهة من طرف المنتج والمخرج”، كما احتفظ بـ”حقوقه المؤسساتية في مباشرة مسطرة المتابعة القانونية ضد المنتج والمخرج من أجل فعل تغيير وتعديل معطيات ومضمون وحوار وصوت سينمائي وسمعي بصري خارج المقتضيات المؤسسة للترخيصات المنظمة قانونيا”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M