دولة عربية تمنع عرض فيلم للأطفال من إنتاج “ديزني” بسبب مشاهد تطبع مع الشذوذ الجنسي

13 يونيو 2022 22:55

هوية بريس – وكالات

ذكرت وسائل إعلام كويتية أن وزارة الإعلام تتجه إلى منع عرض فيلم “لايت يير” من إنتاج إستديوهات ” بيكسار” للرسوم المتحركة وشركة “والت ديزني” الأمريكية، في دور السينما خاصتها؛ لاحتوائه على مشاهد للشذوذ الجنسي وشخصيتين “شاذتين”.



ونقلت صحيفة “الجريدة” عن مصادر مطلعة أن الشركة الموزعة للفيلم في الشرق الأوسط لم تحدد بعد موعداً لعرضه على لجنة رقابة أفلام السينما في الوزارة، وعلى شركات دور السينما الكويتية أيضاً.

وأوضحت المصادر وفقاً للصحيفة أنه نظراً لمواقف سابقة من شركة “ديزني” المنتجة للفيلم، برفضها حذف أي لقطة تطلب لجان الرقابة حذفها أو حتى شركات دور السينما نفسها، كما حدث مع أفلام سابقة، فقد يكون منع عرض الفيلم بالكامل هو الخيار المتوقع.

وكتب حساب “موفي سناك” للأفلام الذي لديه نحو 100 ألف متابع على “إنستجرام” أنه تم منع فيلم ديزني “لايت يير” من العرض في صالات السينما بدولة الكويت بشكل رسمي لسبب وجود مشهد يطبع مع الشذوذ الجنسي رفضت الشركة حذفه من الفيلم.

وتوقعت الشركة أنه سيمنع أيضاً في باقي دول الخليج وبعض الدول العربية.

ويتخلل فيلم الأطفال “لايت يير” لقطة لقبلة “شاذة” بين امرأتين، وهو ما أثار جدلاً كبيراً حول العالم، وخاصة أن الفيلم مخصص لفئة الأطفال.

وكانت شركة ديزني قد أزالت اللقطة في النسخة الأخيرة للفيلم، في مارس الماضي، لكن ضغوطات “داخلية” كبيرة أجبرت الشركة على إعادة اللقطة.

ووفقاً لموقع “ديد لاين”، انتقد العديد من المسؤولين في ديزني قرار إزالة اللقطة، مؤكدين أن الشركة يجب أن تتبنى مواقف أكثر تقبلاً مع المشاهد الشاذة في أفلام الأطفال.

وسبق أن أعلن عدد من الدول العربية منها السعودية والبحرين ومصر والمغرب حظرها عرض الفيلم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M