رئيس الشيشان يرسل قوات لدعم بوتين ضد تمرد قائد “فاغنر”

24 يونيو 2023 16:24

هوية بريس- متابعة

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، عن نشر قوات لدعم الكرملين ضد ما وصفته السلطات الروسية بتمرد قائد مجموعة فاغنر.

وكتب قديروف على تطبيق “تليغرام” اليوم السبت: “غادر مقاتلون من وزارة الدفاع والحرس الوطني لجمهورية الشيشان بالفعل إلى مناطق التوتر. سنبذل ما في وسعنا للحفاظ على وحدة روسيا وحماية دولتها”.

وأضاف رئيس الجمهورية الواقعة شمال القوقاز، الذي يشتهر بأسلوبه الوحشي في القيادة: “لا تنبغي تسوية الخلافات الشخصية في أوقات الحرب”.

وتابع قديروف بأنه تماما مثل مرتزقة جماعة “فاغنر”، حتى وقت قريب، ينتشر مقاتلون شيشان، جنبا إلى جنب مع الجيش الروسي النظامي في الحرب ضد أوكرانيا.

وكان رئيس جمهورية الشيشان الروسية أكد في وقت سابق ضرورة قمع التمرد المسلح، وأعلن استعداده لبذل كل ما هو ممكن لحماية روسيا وسيادتها.

وأضاف قديروف في تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك اليوم أنه يؤيد “تماما كل كلمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مشددا على أنه “يجب القضاء على التمرد المسلح الذي دعا له مؤسس شركة فاغنر العسكرية يفجيني بريجوجين”، وزاد: “لدينا قائد أعلى منتخب من قبل الشعب يعرف الوضع برمته بأدق التفاصيل بشكل أفضل من أي إستراتيجي”.

كما أورد المتحدث: “يجب القضاء على التمرد، وإذا كان من الضروري اتخاذ إجراءات صارمة فنحن مستعدون”، مشددا على أن “أمن الدولة وتماسك المجتمع الروسي في مثل هذه اللحظة فوق كل شيء”، ومشيرا إلى أن “ما يحدث ليس إنذارا لوزارة الدفاع، ولكنه تحد للدولة، ويجب على الجميع الاتحاد ضده”.

واستطرد قديروف: “انظر كيف يستغل أعداؤنا في الغرب هذا الوضع. كم عدد الأكاذيب، وكم عدد النداءات الكاذبة التي تخيف مواطنينا وتخلق خطر حدوث حالة مزعزعة للاستقرار. وهذه هي النتائج المتوقعة لمحاولة بريجوجين الغادرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M