رئيس شبيبة “البيجيدي” يردّ على رئيس شبيبة “الأحرار”.. نقاش “غلاء الأسعار” ليس هامشيا

01 أبريل 2023 10:52

هوية بريس- متابعة

أبدى عادل الصغير ، الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، في تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، انتقاده لتصريحات رئيس شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث اعتبر نقاش غلاء الأسعار نقاشا هامشيا.

وقا الصغير إن “المتحدث يحاول، كما العادة، التنصل من المسؤولية السياسية والحكومية، من خلال الدعاية المفضوحة، ورمي الفشل الذريع لأخنوش وحكومته وأغلبيته على الآخرين”.

وأضاف أن “المتغير البسيط في تصريح المعني، هو أنه جاء بعد حوار المندوب السامي للتخطيط الذي تحدث عن عوامل هيكلية وداخلية مؤثرة في غلاء أسعار المواد الفلاحية على الخصوص، مما جعل التبريرات تتغير من الحرب الأوكرانية والجفاف، إلى تحميل المسؤولية للفيسبوك”.

وتابع مسؤول شبيبة “البيجيدي” أن “الفضيحة في التصريح المذكور، هي أن المعني قيادي في حزب يسير الحكومة، وبرلماني تناط به مهام تمثيل الشعب ومراقبة العمل الحكومي والتشريع، بل ويصدره حزبه للتواصل عبر الإعلام ربما لتعويض الصمت المطبق لرئيس الحكومة، يعتبر أن نقاش “سلة الغذاء” نقاش هامشي، وليست شأنا استراتيجيا لكي نحول النقاش نحوه بدل الاهتمام بالأوراش الكبرى التي أطلقتها حكومة حزبه، ومنجزاته الواضحة للعيان في الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية التي أخرجوا عبرها الناس من نظام “راميد” المجاني إلى التغطية الصحية المؤدى عنها من طرف مواطنين بعضهم بدون دخل، في مخالفة للرؤية التي رسمت عند انطلاق هذا الورش في الولاية السابقة”.

وزاد: “على النائب البرلماني أن يعلم أنه تاريخيا الدول والحكومات التي لم تكن قادرة على تأمين الأمن الغذائي في بلدانها، وعلى تلبية الاحتياجات الغذائية لمواطنيها، انتهى بعضها إلى الانهيار الكلي ومنها من فقد السيطرة والاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وعليه أن يقرأ قليلا عن الاضطرابات والتوترات والانتفاضات، بل الحروب الأهلية التي قامت من أجل كسرة خبز أو كأس ماء، وحينها كل تلك الأوراش الكبرى لن تساوي شيئا”.

وأبدى أسفه بالقول: “للأسف هذه نتائج 8 شتنبر، التي أخلفت الموعد مع الحد الأدنى من الحرية والنزاهة والشفافية، وأخطأت نتائجها الإرادة الشعبية الحقيقة، فأصبحنا نرى مثل هذه المستويات تتصدر النقاش والإعلام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M