“رباح” يكشف علاقة “البيجيدي” بتنظيم الإخوان المسلمين

29 يناير 2023 19:49
عزيز رباح يؤكد بأبوظبي أن المغرب يطمح إلى الانتقال من إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة إلى أخذ نصيبه من الصناعة الطاقية

هوية بريس – متابعات

حول علاقة حزب العدالة والتنمية بتنظيم الإخوان المسلمين، أكد عزيز رباح أن الأمر محسوم، “فالحركة الإصلاحية بما فيها “العدالة والتنمية” واليسارية والليبرالية مستقلة عن أي تنظيم دولي أو قاري أو إقليمي”.

وأضاف القيادي السابق بالعدالة والتنمية أن “البيعة لا تكون إلا واحدة، لجلالة الملك، ومنذ اليوم الأول الذي خرجنا فيه من العمل السري إلى العمل العلني كانت بيعتنا لجلالة الملك وولاءنا للوطن واشتغالنا في إطار الدستور”.

ليعقب رباح بقوله “شخصيا كان لي رأيي في هذا الإطار وهو عدم إيماني بالعمل الإقليمي أو أي تنظيم دولي. وأنا أعتبر أن الخطأ الذي وقع في التجربة الإصلاحية في الوطن العربي هو الانتماء إلى تنظيم عابر للدول أو القارات. كل دولة لها سيادتها وخصوصيتها واستقلالها، وكل دولة عربية أو إسلامية يجب أن تكون قوية وبعد ذلك يمكن التعاون فيما بينهم. كما أؤكد أن لدينا مؤسسات وأجهزة أمنية ومخابراتية متأكدة من هذا الأمر ومطلعة على كل التفاصيل”.

ووفي حوار له مطول مع وكالة سبوتنيك الروسية شدد صاحب مبادرة “الوطن أولا ودائما” بقوله “أنا أكررها مرة أخرى أن التفاعل الفكري مع ما كان يقع في المشرق أو في آسيا لا يعني الانتماء لـ”التنظيم الدولي”، وأؤكد أن الوطن يعلوا على كل انتماء، وهو أمر معلوم للجميع”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M