رباح يوضح .. هكذا سيحل المغرب “أزمة العطش” بكل الأقاليم

30 يونيو 2021 12:13
الحكومة تتراجع عن الزيادة في أسعار الماء والكهرباء

هوية بريس- متابعة

قال وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، أمس الثلاثاء أمام مجلس المستشارين، أنه لما جاءت الحكومة السابقة وجدت أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في أحوال سيئة، وتم إحداث عقد برنامج بالتزامات من الدولة والتزامات من المكتب، لتحسين الآداء وترشيد الاستثمارات والنفقات وغيرها من الأمور التي التزم بها المكتب.

وأوضح رباح، أن هذا البرنامج بتكلفة تصل إلى 45 مليار درهم، تقرر أن يكون نصفها من ميزانية الدولة، على أن يتم توفير 20 في المائة منها من ميزانية المكتب، وتوفير باقي التكلفة من مراجعة الفواتير للأشطر العالية للاستهلاك.

ويقول رباح إن نتائج هذا البرنامج مهمة “والكمال لله لم نصل إلى 100 في المائة”، وتم تسجيل تحولات إيجابية في عمل المكتب، ولم يلاحظ المواطنون انقطاعا للماء أو الكهرباء، مضيفا أن العمل حاليا ينصب على إعادة هيكلة المكتب.

المستشارون في مداخلاتهم، ثمنوا المجهود الحكومي وعمل المؤسسة التي تؤمن الماء والكهرباء للمواطنين، منبهين الحكومة إلى ضرورة الالتزام بتعهداتها في البرنامج الذي أطلق لدعم المكتب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. و مذا عن انقطاع الماء في الجنوب (العيون)، يوم بماء(ساعات معدودة مع ضعف الصبيب) و يوم بدون ماء، و أينما وليت وجهك ترى صهاريج سوداء على الأسطح…
    لمذا الكذب، ألا تخجل من نفسك.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M