رسالة مؤثرة لأمزازي من تلميذة في وضعية إعاقة تثير تعاطف الرأي العام (الرسالة)

27 مايو 2021 11:06
هذا قرار شعبة الدراسات الإسلامية بفاس وأكادير وكلية الشريعة بأكادير بخصوص اعتماد "نظام البكالوريوس"

هوية بريس- متابعة

فجرت صرخة تلميذة في وضعية إعاقة، حقيقة واقع التربية الدامجة بقطاع التربية الوطنية، في رسالة بعثتها التلميذة مريم يسف من تطوان على خلفية حرمانها من حقها في اصطحاب مرافقة خلال الامتحان الجهوي للسنة أولى باكلوريا الذي ستجريه يومي 3 و 4 يونيو المقبل.

وبحسب نص رسالة التلميذة مريم، التي نشرها المرصد الوطني للتربية الدامجة بالمغرب تحت عنوان “معاناة حقيقية”، فإن التلميذة مريم ذكرت الوزير سعيد أمزازي أنها كانت سعيدة لما التقته ووعدها بمساعدتها، غير أنها اليوم حزينة لأن حرمانها من المرافقة سيؤثر سلبا على مجريات الامتحان الجهوي، ومعها جميع التلاميذ التوحديين في المغرب”، وفق رسالتها التي خطتها بيدها للوزير.

والتمست التلميذ التوحدية مريم من الوزير سعيد أمزازي التدخل، وفق لغة رسالتها المؤرخة في 26 ماي الجاري، والمذيلة بتوقيعها.

وتم حرمان العشرات من التلاميذ من حقهم في تكييف الامتحانات الإشهادية بدعوى تأخر ورود الملفات على الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وأن آخر أجل لتقي طلبات التكييف والترخيص للمرافقات والمرافقين لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة هو نونبر 2020، من غير أن تباشر الوزارة ومعها الأكاديميات والمديريات أية حملات تحسيسية وتوعوية بالمؤسسات التعليمية، خاصة وأن التلاميذ الذين هم في وضعية إعاقة محصيون ويسهل ضبطهم والتواصل معم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M