رسالة من أمزازي وزير التربية الوطنية إلى كل الأسر وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وجميع شركاء المدرسة

07 سبتمبر 2020 17:47

هوية بريس-متابعة

السيدات والسادة الأمهات والآباء والأولياء، انطلق الموسم الدراسي 2021-2020 اليوم، وبلادنا تعيش وضعية وبائية مقلقة فرضت علينا اتخاذ قرارات وتدابير استثنائية.

لا شك أن هذا الدخول المدرسي سيكون صعبا على الجميع، لكنني أود التأكيد على أن الوزارة بجميع مكوناتها لن تذخر جهدا لضمان الحق في التمدرس لجميع بناتنا وأبنائنا وكذا تمكينهم من متابعة دراستهم في ظروف آمنة تراعي الحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

وفي هذا الإطار، وطبقا للقرار الذي اتخذته الحكومة، سيتم اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية.

هؤلاء التلاميذ لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء، كما أن التلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاص مصابين بفيروس كورونا، سيتابعون أيضا دراستهم عن بعد.

لذا أدعوكم إلى مواكبة ومسايرة بناتكم وأبنائكم كيفما كان نمط التعليم الذي سيستفيدون منه، سواء حضوريا أو عن بعد، وكذا تحسيسهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية داخل المنزل وفي طريقهم إلى المدرسة وداخل المؤسسات التعليمية.

كما أدعو جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ إلى التعبئة إلى جانب أطر الإدارة التربوية وهيئة التدريس لمساعدتهم في تدبير إجراءات الدخول المدرسي وفي تأطير بناتنا وأبنائنا حضوريا أو بالتناوب أو عن بعد، والحرص على التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة بتنسيق مع السلطات الصحية.

أغتنم هذه الفرصة كذلك لأتوجه إلى جميع شركاء المدرسة وجميع فعاليات المجتمع من أجل الانخراط في إنجاح هذا الدخول المدرسي الذي يشكل محطة أساسية في المسار الدراسي لبناتنا وأبنائنا وكذا في جميع المبادرات الرامية إلى ضمان الانصاف وتكافؤ الفرص.

وفقنا الله جميعا لخدمة ناشئتنا ووطننا الحبيب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

سعيد امزازي: وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. في مدرستنا، المبلغ المتوفر لدى جمعية الآباء و الجمعية الرياضية هو 5000 درهم تم صرفه بأوامر من الأكاديمية في شراء أدوات التعقيم.
    ألم يعد الوزير المحترم صاحب كثرة البلاغات بتوفير الوزارة لكل شيء؟
    أليس من الأولى صرف ذلك المبلغ في شراء ما يحتاجه الأساتذة من أقلام لبدية و أوراق طباعة في عملهم؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M