رسميا.. خالد آيت الطالب يستبعد الصيادلة من تسويق الاختبار السريع لكورونا (وثيقة)

24 أغسطس 2021 12:50
الكشف السريع

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أصدر وزير الصحة خالد آيت الطالب، قرارا أمس الاثنين، ينص على تمكين المختبرات في القطاعين الخاص والعام، من إجراء كل الاختبارات البيولوجية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا، محتكمين لدفتر تحملات.

وحسب القرار الذي توصل موقع “هوية بريس” بنظيره، فوض آيت الطالب للسلطات الصحية الجهوية، إمكانية الترخيص لمصحات خاصة وعيادات طبية، لاستعمال الاختبارات السريعة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، في حالة كان الوضع الوبائي يستدعي ذلك، وإذا كانت المختبرات العمومية والخاصة محدودة.

ومن أجل ضمان جودة الاختبارات السريعة لفيروس كورونا، شدد الوزير على ضرورة الاقتصار على استعمال الاختبارات المرخصة من طرف وزارته، في المؤسسات الاستشفائية العامة والخاصة.

وثيقة – قرار وزير الصحة بشأن الكشف السريع عن كورونا

وكانت هيأة الصيادلة، قد أعلنت قبل أيام أن المهنيين ارتأوا بعد نقاش مستفيض أن المنتوج الخاص بالاختبارات السريعة، للكشف عن فيروس كوفيد-19 يتعين صرفه إسوة بما هو معمول به في كثير من الدول، داخل الصيدلية.

وسبق أن انتقد صيادلة المغرب سحْب وزارة الصحة اختبار الكشف السريع عن فيروس كورونا “Test d’orientation rapide” من الصيدليات، تنفيذا لطلب تقدمت به الغرفة النقابية للإحيائيين، بداعي عدم حصول الاختبار المذكور على ترخيص من الوزارة الوصية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M