رغم المنع.. مسيرة احتجاجية ضد غلاء الأسعار والمحروقات بالبيضاء (فيديو)

04 يونيو 2023 17:44

هوية بريس – متابعات

خرج اليوم الأحد (4 يونيو 2023) للاحتجاج أفراد من طبقة الشغيلة في ساحة 20 غشت، المتواجدة أمام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بدرب عمر، وذلك عقب قرار المنع الذي صدر عن السلطات الأمنية.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية على غلاء الأسعار والمس بالقدرة الشرائية للمواطنين تطويقاً أمنياً وحضوراً لمختلف المصالح، رفع المحتجون إزاءه شعارات ضد الحكومة، إحتجاجاً على غلاء الأسعار، وعلى “تنصلها من الوفاء بالالتزامات التي قطعتها في جلسات الحوار الاجتماعي”.

التنظيمات السياسية والمدنية المشاركة في الاحتجاج نددت بموجة الغلاء التي تشهدها مختلف المواد الاستهلاكية والمحروقات.

وخلال هذا التجمع الاحتجاجي، أعرب خالد العلمي، نائب الكاتب العام للكونفدرالية، عن استيائه من تضييق الحكومة على الكونفدرالية وأعضائها، واصفاً ذلك بـ”ضرب الحريات النقابية”، فيما أكد المتحدث ذاته أن “من يهدد الأمن العام ليس المواطنون، وإنما من ينهب ويهرب المال العام، ومن اغتنى في ظل الأزمات الاجتماعية”.

ودعا العمال والعاملات إلى مواصلة التعبئة والاحتجاج، مؤكداً أنه على الكونفدرالية دعم أغلبية الطبقة العاملة ومواجهة مشاريع التقاعد المدمرة والحفاظ على حقوقهم.

وأكد المحتجون أنهم متشبثون بالحوار الاجتماعي كأسلوب حضاري، مطالبين الحكومة بالوفاء بالالتزامات التي اتخذتها من قبل وزيادة الأجور ومراجعة الضريبة على الدخل، واحترام الحريات النقابية ومعالجة النزاعات الاجتماعية.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M