رفع تعويضات الأساتذة نظير تصحيح الامتحانات يجر بنموسى للمساءلة

08 يونيو 2023 09:41

هوية بريس-متابعة

طالبت، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، قلوب فيطح، بالعمل على الرفع من التعويضات التي يتلقاها الأساتذة نظير تصحيحهم للامتحانات.

وأبرزت السيدة فيطح في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه عند نهاية كل سنة دراسية يبذل الأساتذة مجهودات مضاعفة خصوصا أثناء الامتحانات، ولا سيما في المستويات الإشهادية من قبيل أعمال الحراسة وتصحيح آلاف أوراق الامتحانات، مما يرهق كاهلهم ويسبب لهم ضغطا كبيرا.

وأضافت فيطح أن التعويضات التي يتلقاها هؤلاء الأساتذة لقاء ذلك هي من الهزالة بما يُسيء إلى مكانة الأستاذ في المنظومة التربوية، ولا يعكس ما يبذلونه من مجهودات.

وأشارت ذات المتحدثة إلى المهام الجليلة التي يؤديها الأستاذة سواء التربوية منها أو التعليمية، ناهيك على كونهم يُزاوجون بين دوري المربي والمصلح، ودور المدرّس حيث يعود لهم الفضل في “إخراج أبنائنا من العتمة إلى النور”، كما أن الأساتذة يقومون بمهام طلائعية في تحفيز المتعلمين وتقويم مساراتهم وتعلماتهم، فضلا عن انخراطهم بكل مسؤولية في مجالس المؤسسات التي يشتغلون بها بهدف الارتقاء بالعمل التربوي وتحسين مردوديته.

وطالبت صاحبة السؤال، ضمن مداخلتها الكتابية، بتفعيل الإجراءات والتدابير الضرورية للرفع من التعويضات التي يتلقاها الأساتذة نظير تصحيحهم للامتحانات، اعترافا بمكانتهم الرفيعة في المنظومة التربوية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M