روسيا ترفض نشر صواريخ أمريكية في أوروبا وآسيا والمحيط الهادي..

27 أكتوبر 2021 17:27
روسيا تحذر من نشر الولايات المتحدة صواريخ بأوروبا

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي دولي أن “وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال، في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي جيونغ وي-يونغ، اليوم الأربعاء، أن موضوع نشر أمريكا المحتمل لصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى في القواعد البرية في جمهورية كوريا الجنوبية لم يناقش في محادثات اليوم”.

وزاد الوزير الروسي أن “ذلك لسبب أننا نعرف بشكل جيد جدا الموقف السلبي المبدئي لرئيس وحكومة كوريا الجنوبية من مثل هذا النشر”.

وتابع: “إذا تحدثنا عن الدول والمناطق الأخرى فيثير قلقا لدينا السعي الذي تعلنه الولايات المتحدة لنشر الأنظمة الصاروخية التي كانت تحظرها معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، ليس فقط في أوروبا بل وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ”. يفيد نفس المصدر.

ثم قال لافروف، حسب ما أورده ذات المصدر الإعلامي، أن “روسيا تؤكد على الاقتراح الذي تقدم به الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، منذ عامين، للولايات المتحدة وأعضاء الناتو الآخرين، بشأن إعلان وقف مواز لنشر مثل هذه الصواريخ في جميع أنحاء العالم”.

إلا أن “زملاءنا الغربيين يرفضون الوقف ولا يريدون التفاوض بشأن هذه المسألة. وهذا أمر مؤسف”، يقول الوزير الروسي نقلا عن المصدر أعلاه.

(المصدر: RT عربية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M