زيتون وجبن فاسدان يرسلان 78 شخصاً إلى المستعجلات في ثاني أيام رمضان

10 يونيو 2016 01:47
ارتفاع صاروخي لأسعار زيت الزيتون

هوية بريس – متابعة

كتبت يومية “المساء”، أن فاجعة جديدة كادت تقع بسبب مواد غذائية فاسدة، حيث تعرض 11 شخصاً لتسمم نقل على إثره أطفال وأمهم ووالدهم وبعض أقاربهم إلى قسم المستعجلات في حالة صحية خطيرة بعد تناولهم جبنا مستوردا اقتنوه من سوق درب غلف بالدار البيضاء، فيما توافد على قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالبيضاء 67 شخصا تناولوا وجبة زيتون فاسد.

وكشف مصدر مطلع للصحيفة، أن لجنة خاصة لحفظ الصحة انتقلت على وجه السرعة إلى سوق درب غلف بالدار البيضاء، إذ جرى التحقق من العديد من السلع التي تبين أن أغلبها مهربة ودخلت إلى السوق بطرق غير قانونية، كما جرت مصادرة سلع منتهية الصلاحية غير قانونية، كما جرت مصادرة سلع منتهية الصلاحية وأخرى لم يدون عليها تاريخ انتهاء صلاحيتها.

بالمقابل، أفادت الصحيفة بأن النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء فتحت يوم الأربعاء بحثا في عملية تسمم حوالي أزيد من 60 شخصاً بعد تناولهم وجبة زيتون منتهية الصلاحية.

وأكدت مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية أوقفت صاحب محل لبيع الزيتون بسوق السلام بمنطقة حي المحمدي على خلفية حالات التسمم التي أصيب بها الضحايا المذكورون بعد تناولهم وجبة زيتون بالتوابل اقتنوها من المحل المذكور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M