سجين سوري سابق يصف صنوف العذاب في سجون النظام

07 يوليو 2017 18:35
سجين سوري سابق يصف صنوف العذاب في سجون النظام

هوية بريس  – وكالة الاناضول

سبع سنوات ونصف السنة قضاها السوري حمزة عجوز (70 عاما) في غياهب السجون السورية دون توجيه أي تهم ضده، ذاق خلالها مختلف صنوف العذاب، وفقد خلالها خمسة من أصدقائه، وانقطعت صلته بالعالم الخارجي.

وفي حديثه لمراسل الأناضول، أشار عجوز لاعتقاله وتسعة آخرين أول مرة مطلع التسعينيات من قبل مسلحي منظمة “بي كا كا” الإرهابية في غابات جبال التركمان، الذين أنشأ الأسد الأب لهم معسكرا على حدود تركيا.

وأوضح أنهم احتجزوا عند المنظمة الإرهابية مدة 25 يوما، تعرضوا خلالها للتعذيب، ثم أطلق سراحهم لتعتقلهم قوات النظام السوري في اليوم نفسه بأحد مخافر الشرطة لمدة شهر، نقلوا بعدها إلى سجن صيدنايا سيئ الصيت.

ويروي عجوز مشاهداته داخل السجن الذي فقد فيه خمسة من أصدقائه التسعة، قائلا “دخلنا السجن عشرة أشخاص، ووضعونا في غرفة تحت الأرض بعدة طوابق مع عشرين شخصا، لا تعرف فيها التوقيت أو اليوم ولا ترى فيها أشعة الشمس، انقطعت أخبارنا عن العالم الخارجي، ولم تعرف زوجتي وولداي الاثنين شيئا عني”.

وأشار إلى تعرضهم للتعذيب والضرب والإهانة داخل السجن صباحا ومساء، قائلا ” تسمع الصراخ والعويل من كل مكان، هناك صنوف مختلفة للتعذيب، دخلنا عشرة أشخاص خرج منا خمسة فقط بصحة جيدة، من يتعرض أثناء التعذيب للكسور في أضلاعه وجمجمته أو للجروح لا يعالج، إما أن يشفى بنفسه أو أن يقتله المرض”.

وعند خروجه من السجن أحس عجوز بأنه ولد من جديد، قائلا “بعد سبع سنوات ونصف السنة خرجت من السجن، عندما التقيت بأسرتي لا أستطيع أن أصف الفرحة التي غمرتني حينها”.

وأضاف “في الثورة السورية دخل الكثير إلى السجون، ونشرت صور تعذيبهم وتجويعهم، واليوم ما زال هناك الكثير من المعتقلين، كان الله في عونهم، إن التفكير في وضعهم داخل السجون يصيبني بعذاب شديد”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اللهم في اخر ساعة من هذا اليوم المبارك يوم الجمعة أسالك باسمك الأعظم الذي دعاك به نوح عليه السلام فأغثته ودعاك به يونس عليه السلام فنجيته ودعاك به محمد صلى الله عليه وسلم يوم بدر فنصرته: أن تنصر اخواننا المسلمين المستضعفين في مشارق الارض ومغاربها، وأن ترينا عجائب العجائب من قدرتك في القوم المجرمين، اللهم آمين وارحم كل من قالها يا رب العالمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M