سعد الدين العثماني يستقبل رئيس ائتلاف أحزاب الأغلبية الموريتانية

28 ديسمبر 2016 19:01

هوية بريس – متابعة

استقبل سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، صباح اليوم الأربعاء 28 دجنبر الجاري، رئيس ائتلاف أحزاب الأغلبية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية عثمان ولد الشيخ أبى المعالي،  بالمقر المركزي للحزب بحي الليمون بالرباط.

وفي هذا السياق، أوضح العثماني، أن هاته الزيارة كانت بمبادرة من رئيس إئتلاف الأغلبية الموريتانية، لطي صفحة سوء التفاهم الذي وقع مؤخرا، مؤكدا حرص الأحزاب المغربية، على توطيد علاقاتها مع نظيرتها الموريتانية.

وأبرز العثماني، بحسب ما أورده موقع “البيجيدي” أن المملكة المغربية وعلى ضوء السياسة الإفريقية التي يباشرها الملك تولي اهتماما بالغا للروابط التي تجمعها بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

من جهته، قال عثمان ولد الشيخ، في تصريح مماثل، أن اللقاء الذي جمعه برئيس برلمان “المصباح” كان مناسبة للحديث عن جملة من القضايا العربية والإفريقية، معبرا عن إشادته بالدور الذي لعبه العدالة والتنمية من موقع رئاسته للحكومة المنتهية ولايتها، وفيما يمكن أن يقوم به في الحكومة المقبلة.

وأكد رئيس إئتلاف الأغلبية الموريتانية، أن التاريخ والأخوة التي تربط ما بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، تقتضي، أن تكون علاقتهما على أحسن ما يرام، موضحا أنه لا غرابة أن يقع بعض سوء الفهم من هنا أو هناك بين الأخ وأخيه، مستدركا لكن تبقى الحقائق هي الأخوة الثابتة.

واعتبر  ولد الشيخ، أن ما وقع أخيرا لا يمكن أن يؤثر على العلاقات بين البلدين الشقيقين، منوها بالمبادرة الملكية لرأب الصدع بين المغرب وموريتانيا، وكذا لتبديد كل ما من شأنه أن يكدر صفو هاته العلاقات.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن زيارة رئيس الحكومة المغربية، إلى موريتانيا  كان لها وقع كبير، وأثلجت صدر الشعب الموريتاني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M