سلاح أوكراني يمتلكه المغرب أرعب الروس في الحرب التي ما تزال رحاها تدور

07 مارس 2022 09:32

هوية بريس-متابعة

كشف “فار ماروك” المنتدى الذي يعنى بأخبار الجيش المغربي، أن الحرب بين أوكرانيا و روسيا، أظهرت فاعلية النظام المضاد للطائرات بدون طيار Bukovel-AD، المصمم من طرف شركة Proximus الأوكرانية، والذي اقتناه المغرب في فترة سابقة.

وأوضح “فار ماروك” على صفحته بالفايسبوك، إن “الحرب أظهرت قدرة الأوكرانيين على أخد زمام الأمور في الحرب الإلكترونية حيث أظهرت أنظمة التشويش ومحاربة المسيرات نتائج جيدة في تعطيل التقدم الروسي”.

وأضاف أن “نظام “Bukovel AD” الذي اقتناه المغرب سابقا من أوكرانيا، أظهر فاعلية كبيرة ضد المسيرات الروسية خاصة تلك الخاصة بالمشاة”.

وتابع المنتدى أن “استخدام الدرون بيرقدار TB2 أعطى للقوات الاوكرانية القدرة على خوض معركة نفسية مهمة ضد الوحدات الروسية مستطيعا تحييد بطاريات كاملة من الدفاعات الجوية الروسية”.

وأردف المصدر أن ” كانت المملكة سباقة في إدخال الدرون في العمليات العسكرية و اليوم يشكل سلاح المسيرات جزءا هاما في القوات الملكية الجوية، و هو ما يظهر الحس الاستباقي للقيادة لتعزيز ترسانة المملكة العسكرية بالأسلحة النوعية المهمة. اليوم يجب تسريع مخططات اقتناء المسيرات القتالية و الانتحارية، و تنزيل المشاريع الصناعية في هذا الشأن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M