سلاح صيني بيد المغرب يُثير مُخاوف “الجارة الشمالية”!

13 يونيو 2023 20:59
القوات المسلحة الملكية ترد على خبر انشقاق مجموعة

هوية بريس – متابعات

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن عناصر من القوات الجوية الملكية المغربية قاموا بتدريبات مكثفة في جمهورية الصين الشعبية لمدة سبعة أشهر، وذلك بهدف التدرب على استخدام طائرات بدون طيار من طراز وينغ لونغ 2.



وأشارت ذات التقارير، أن تدريب عناصر القوات الجوية الملكية المغربية يأتي في سياق اقتناء المغرب لطائرات بدون طيار من النوع السالف الذكر ذات الصناعة الصينية، مشيرة إلى أن الرباط سبق لها أن اشترت أربع طائرات بدون طيار من النوع القديم وينغ لونغ 1 من الإمارات العربية المتحدة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن هذا النوع من الطائرات بدون طيار يتميز بكونه قادرا على حمل 12 صاروخا موجها بواسطة الليزر، ومدى نظامه يصل 20 ساعة ويمكن أن تصل سرعته القصوى إلى 379 كيلومترا في الساعة، كما أنه مجهز بنظام اتصالات عبر الأقمار الاصطناعية.

وكانت وسائل إعلام إسبانية كشفت في وقت سابق عن وجود قلق لدى مدريد من توجه القوات المسلحة المغربية نحو تعزيز أسطولها من الطائرات بدون طيار، مشيرة إلى أن هذا النوع من التسلح يشكل تهديدا لإسبانيا، رغم أنه قد يكون موجها لأهداف أخرى.

وأوضحت أن القوات المسلحة المغربية اقتنت إضافة إلى الطائرات بدون طيار الصينية، 13 طائرة بدون طيار من تركيا مقابل 59 مليون أورو.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M