سلطات خنيفرة ترسل 900 طن من حطب التدفئة إلى مناطق الزلزال

16 سبتمبر 2023 10:04

هوية بريس- متابعات

قامت الوكالة الإقليمية للمياه والغابات بخنيفرة، بتنسيق مع جماعة أكلمام أزكزا والسلطات المحلية وبعض التعاونيات الغابوية المحلية، بإرسال دفعة أولى من حطب التدفئة إلى الساكنة المتضررة من زلزال الحوز.
وأكد مصدر مسؤول أن كمية حطب التدفئة المخصصة لهذا الغرض تبلغ حوالي 900 طن، وتتكون أساسا من شجر البلوط الأخضر الموجود بكثرة في منطقتي أجدير وأغبالو أخوان بجماعة أكلمام أزكزا.

وأورد المصدر نفسه أنه تم، يوم الأربعاء 13 شتنبر 2023، نقل حوالي 138 طن من حطب التدفئة على متن سبع شاحنات من مركز المياه والغابات بأجدير، في انتظار نقل الكمية المتبقية التي تقدر 802 طن من خشب التدفئة للساكنة المتضررة بالزلزال.

وأشار المصدر إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار التعبئة الوطنية لمساعدة المتضررين من زلزال الحوز، كما تأتي تحسبا لمواجهة موجة البرد القارس وانخفاض درجة الحرارة التي تعرفها المناطق المتضررة بالزلزال الذي ضربها في 8 من شتنبر الجاري.

وعلى صعيد آخر، بادرت جمعيات بإقليم خنيفرة بإطلاق مبادرات مدنية عفوية لجمع مساعدات عاجلة لدعم ضحايا زلزال الحوز، لاسيما من خلال توفير الأغطية والخيام والمواد الغذائية الأساسية وإيصالها إلى المناطق المنكوبة.

المصدر: 360

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M