سلطات وزان تشدد التدابير لصد تفشي “كورونا”

09 نوفمبر 2020 10:25

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلنت السلطات المحلية بمدينة وزان عن اعتماد سلسلة من الإجراءات الاحترازية، ابتداء من أمس الأحد على الساعة السادسة مساء وعلى مدى الأسبوعين المقبلين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بلاغ لباشوية وزان بأن القرار جاء على ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد عمالة إقليم وزان التي أصبحت تتسم بارتفاع مطرد للحالات الإيجابية المؤكدة، وتبعا للتوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة واجتماع اللجنة المحلية المنعقدين يوم السبت، واللذين خصصا لتطبيق مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من ارتفاع الحالة الوبائية بمدينة وزان.

وتشمل هذه الإجراءات إغلاق سوق الجملة للخضر والفواكه على الساعة الثانية زوالا، وإغلاق السوق البلدي وأسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المحلات التجارية على الساعة السابعة مساء، وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة مساء مع منع البث التلفزي والألعاب الترفيهية المزاولة بها.

كما تضمن القرار إغلاق المطاعم على الساعة العاشرة ليلا، ومنع كل أشكال التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، ومنع الولوج إلى الحدائق والساحات العمومية ابتداء من الساعة السادسة مساء، والاستمرار في منع الأفراح وحفلات الزواج والجنائز والتجمعات العائلية مع تعريض المخالفين لمتابعات قضائية.

وشددت السلطات المحلية على أن هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول طيلة 15 يوما مع إمكانية تمديد العمل بها على ضوء التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية وتقييمها من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M