“سننجز هذا الإصلاح مهما كانت كلفته”.. “لسان الحكومة” يتحدث عن دواء التعليم المُرّ!

02 ديسمبر 2021 20:15

هوية بريس – متابعات

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن «التعليم بالمغرب يحتاج إلى رجة قوية وإصلاحات جذرية وكثير من الجرأة وليس المحاباة».



بايتاس الذي كان يتحدث، الخميس 2 دجنبر 2021، خلال ندوة صحفية أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، شدد على أن «التعليم بالمغرب يعاني مشكلا حقيقيا»، مردفا أن هذه الحكومة «تتوفر على تصور واضح للإصلاح، لتمكين المغاربة من مدرسة الإنصاف والجودة والقضاء على التفاوتات بين المدرسة العمومية والخاصة»، مؤكدا: «سننجز هذا الإصلاح مهما كانت كلفته السياسية أو الاقتصادية».

وأكد المسؤول الحكومي أن «قطاع التعليم يحتاج إلى رجة قوية وإصلاحات جذرية عميقة وكثير من الجرأة وليس المحاباة.. والإصلاح مثل الدواء غالبا ما يكون مرا».

يذكر أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى، كان قد أكد، أمس الأربعاء، أمام البرلمانيين أن تحديد سن الترشح لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات في 30 سنة، يهدف إلى «جعل مهنة التعليم ذات جاذبية»، معتبرا أن «موضوع الإصلاح لن ننجح فيه إلا إذا وضعنا اليد في اليد، لأن مسار الإصلاح مسار صعب وطويل»، مؤكدا أن «ما يهمه هو مدى مساهمة القرارات التي يتخذها في تحسين جودة التعليم والرفع من المدرسة العمومية»، مردفا: «قد ننجح في إجراءات ونخفق في أخرى، ولكن إذا اتفقنا على الهدف سنجد الحلول».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M