سوس ماسة.. لقاء بين الغرفة الفلاحية وجمعية إسبانية لبحث سبل التعاون الفلاحي

30 يناير 2023 10:26

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي مهتم بأخبار الجالية أنه “انعقد بأكادير، لقاء بين الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة وجمعية تنظيمات منتجي الخضر والفواكه بألميريا الإسبانية (COEXPHAL)، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بينهما في المجال الفلاحي”.

وأضاف ذات المصدر أنه “بالمناسبة، استقبل رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة بمعية رئيس وأعضاء الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للخضر والفواكه (APEFEL)، الوفد الاسباني الذي يضم عددا مهما من شركات الإنتاج والتسويق”.

و”تم خلال هذا اللقاء التأكيد على العلاقات التي تربط المغرب وإسبانيا، خاصة، في مجال التعاون الفلاحي وما يشهده من دينامية في الوقت الراهن، خاصة على مستوى الإنتاج والتثمين، حيث تنشط العديد من الشركات الإسبانية بالمغرب، بالاضافة إلى النقل واللوجيستيك والمدخلات الفلاحية، مع إمكانية تقوية التعاون بهذه المجالات وفتح آفاق لقطاعات أخرى كالتصديق (Certification)”، تؤكد قناة “أواصر تيفي”.

وتابع المصدر ذاته أن “هذا اللقاء تناول الانشغالات المشتركة وتوحيد الرؤى من أجل الحد من الإشكاليات المتكررة كالصحة النباتية، وكذا ضرورة تطوير التعاون في مجال البحث العلمي والتقني من خلال تبادل التجارب والخبرات بين الجانبين”.

وأكد أنه “تم خلال هذا اللقاء الدعوة إلى القيام بزيارات بين الطرفين، والتي ستساهم في دعم العمل المشترك لمواجهة الظرفيات الصعبة التي يعرفها القطاع الفلاحي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M