سيارات مغربية ممنوعة من دخول سبتة

22 أبريل 2017 18:46
سيارات مغربية ممنوعة من دخول سبتة

هوية بريس – متابعة

قررت السلطات الإسبانية في مدينة سبتة المحتلة منع جميع السيارات المسجلة في المغرب والتي لا تتوفر على تأمين دولي أو التي هي في حالة ميكانيكة سيئة، أو تلك التي لا يسوقها صاحبها، من ولوج المدينة.

وجاء هذه القرار حسب السلطات الإسبانية كمحاولة للتخفيف من الضغط الذي يعرفه يوميا باب سبتة، حيث يعبره، في الاتجاهين، العديد من السيارات، ما يتسبب في اكتظاظ كبير يصل أحيانا إلى حالة من الفوضى.

وستبدأ السلطات الإسبانية بتفعيل هذا القرار في الأيام القليلة المقبلة، حيث لاحظت منذ افتتاح معبر “طاراخال2” الخاص بالحمالين، أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يعبرون باب سبتة في سيارات للتبضع في المدينة، لتفادي المراقبة التي تفرضها شرطة الحدود على “طاراخال2”.

وفي المقابل، ستقوم السلطات المغربية بمنع السيارات، التي لا يسوقها أصحابها من عبور باب سبتة، وذلك ابتداء من يوم الإثنين المقبل من شهر أبريل الجاري.

وباتخاذ هذه الاجراءات، تسعى السلطات الإسبانية ونظيرتها المغربية إلى وضع حد للطوابير الطويلة من السيارات التي تعبر يوميا باب سبتة، ما يحول أحيانا دون إخضاعها للمراقبة الدقيقة من قبل شرطة الحدود على الجانبين من الحدود، وفقا لمصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M