“شاريوت” البريطانية تكشف عن مميزات موقع “لوكوس” بالمغرب

02 أغسطس 2023 11:44

هوية بريس- متابعة

شددت شركة “شاريوت” البريطانية، في بيان لها، على أن موقع الاستكشاف الجديد “لوكوس” يتمتع بإمكان تقديم مبيعات مبكرة للغاز، نظرًا لقربها من سوق الغاز الصناعية الكبيرة، والتي تفتقر إلى الإمدادات، مع توقعات بمزيد من الإمدادات المحتملة من خلال موقع منشأة معالجة إنشوا المخطط لها، وخطوط الأنابيب التي يجري إنشاؤها في الموقع.

وأبرزت الشركة أن الحدّ الأدنى من التزامات الترخيص يشمل إعادة معالجة البيانات الزلزالية الحالية ثنائية وثلاثية الأبعاد ودراسات أخرى، مما سيساعد على التقييم الكامل لإمكانات ترخيص لوكوس، بما في ذلك المناطق خارج تلك التي تغطّيها البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد الحالية.

وتعتزم شاريوت حفر عدد من الآبار ذات الأولوية في الموقع الجديد، مع توفّر منصات الحفر في المغرب، حسبما ذكر بيان الشركة البريطانية، إذ إن الاتفاق الجديد جزء من إستراتيجية شاريوت للتركيز على مشروعات الطاقة الانتقالية في أفريقيا، وخصوصًا على الغاز.

وأعلنت شركة شاريوت البريطانية المختصة في التنقيب عن النفط والغاز، يوم أمس الثلاثاء 1 أغسطس/آب (2023)، توقيع اتفاقية للحصول على ترخيص ثالث مع المكتب الوطني للهيدروكربونات يتعلق باستكشاف بري جديد، في موقع لوكوس أونشور (لوكوس)، بالقرب من الساحل المغربي.

(المصدر: منصة “الطاقة” الدولية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M