شاهد.. معاناة مصلين داخل مسجد من إزعاج مهرجان وموسيقى صاخبة

14 أغسطس 2022 13:46

هوية بريس – متابعات

لازالت آثار التشويش بموسيقى صاخبة على المصلين بمسجد السنة بمدينة تيزنين تثير ردود فعل غاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي.

حيث عبر عدد من المواطنين عن استنكارهم لتدنيس بيوت الله بهذه الأعمال المسيئة والمزعجة.

وإذ اختار بعض المتدخلين التعليق على الفيديو، الذي انتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، بالحوقلة (لا حول ولا قوة إلا بالله)، استنكر آخرون بلغة حادة هذا السلوك اللامسؤول الذي يمس بإسلامية الدولة، وطالبوا بتدخل عاجل للجهات المختصة، ومحاسبة المتورطين في إزعاج المصلين وتدنيس المسجد المذكور، وتطبيق الفصل 221 من القانون الجنائي المغربي، الذي ينص على أن “من عطل عمدا مباشرة إحدى العبادات، أو الحفلات الدينية، أو تسبب عمدا في إحداث اضطراب من شأنه الإخلال بهدوئها ووقارها، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة مالية من 100 إلى 500 درهم”.

فيما ذكّر آخرون بمطالب العلمانين بتخفيض صوت الأذان لأنه يزعج بعض السياح والمواطنين، وفق قولهم، وربطوها بهذا المهرجان الذي أقيم على بعد أمتار من مسجد السنة، ويستمر من العصر إلى ساعات متأخرة من الليل، وتساءلوا لمَ لم يحرك هذا الاستفزاز الذي يستمر لأكثر 8 ساعات متوالية من يدَّعون الحفاظ على حق المواطن في الهدوء والسلوك المدني..

ليخلصوا بعد ذلك إلى أن الأمر وباختصار شديد هو صراع بين تيارين فحسب، تيار المجتمع الذي ينطلق من الهوية المغربية والدين، وتيار اللادين الذي يمثله أصحاب الشهوات الذين يريدون منا أن نميل ميلا عظيما.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M