شباط: ما يقع اليوم بالمغرب اليوم هو “ثورة ملك وشعب جديدة”

16 أبريل 2020 13:01

هوية بريس – متابعات

قال حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال “إن المغاربة بمختلف فئاتهم أبانوا اليوم عن معدن أصيل ونفيس في مواجهة هذه المحنة المرتبطة  بفيروس “كورونا” الذي اجتاح كل بقاع العالم”.

شباط الذي يعيش حاليا بالمنفى الاختياري أشاد في تصريح لموقع “آذار” بما أبداه المغاربة “من صبر وتضحيات وانضباط وأيضا ومن تفاعل إيجابي مع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها سلطات البلاد.. واعتبر أن ما يقع اليوم في المغرب من تضامن ومن قرارات ومن مبادرات اجتماعية هو ليس فقط بمثابة بيعة جديدة بل هو بمثابة “ثورة ملك وشعب” جديدة ضد هذا العدو غير المرئي”.

وأضاف بأن “هذا التلاحم الحاصل اليوم بين الملك والشعب جاء ليذكرنا بمحطات نضالية أخرى من تاريخ المغرب مثلما حدث عقب نفي الراحل محمد الخامس في 53 وأيضا مثلما حدث عقب تنظيم المسيرة الخضراء في عهد الراحل الحسن الثاني”..

ولم يفت شباط أن يشيد أيضا بالمجهودات التي بذلتها الدولة على مستويات عليا في هذه المحنة الناجمة عن هذا الوباء مؤكدا على أن المحن هي التي تميز الخيط الأبيض من الخيط الأسود وهي التي تكشف جوهر الناس ومعادنهم”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. تعليقات شباط ماهي الا تلميعا لصورته التي شوهها بنفسه لما كان عمدة بفاس ولما ترأس حزب الإستقلال.. شباط هو في حد ذاته فيروس يجب أن يُحارب ويُستأصل فكيف يتكلم عن فيروس طبيعي ليس بشره ومكره كما هو نفسه..!!!؟

  2. خائن الوطن خاصك تزم فمك يامهرب الأموال بحال اللي ماخلاوش البلاد تزيد لقدام راك غادي تحاسب على الصغيرة والكبيرة إنشاء الله وأي واحد دا رزق عباد الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M