شبح العطش يستنفر سلطات مدينة آسفي

01 يناير 2024 15:38
هوية بريس-متابعات
كشفت اللجنة الإقليمية لتدبير الإجهاد المائي بآسفي  أن شبح “العطش” يطرق” باب المنطقة، بعد شبه توقف تدفق المياه من سد امفوت، المزود الرئيسي للماء الصالح للشرب.
وأوضحت في البلاغ ذات اللجنة الإقليمية بأنه “في إطار تتبعها اليومي لوضعية التزود بالماء الصالح للشرب بتراب الإقليم،  وفي ظل وضعية الجفاف الحاد  الذي  تعرفه بلادنا منذ مدة” حيث اعلنت اللجنة لساكنة الإقليم “عن شبه توقف تدفق المياه  من سد امفوت  بعد جفاف سد المسيرة”.
في سياق متصل كشفت ذات اللجنة أن السلطات المحلية  “ستسهر عما قريب بتنسيق مع كافة المتدخلين إلى إطلاق المخطط الاستعجالي  لتدبير ندرة المياه اعتمادا فقط على الموارد المائية للإقليم من أثقاب وآبار ومياه محلاة”.
وشدد البلاغ على أن “الجميع مدعو  إلى المساهمة بشكل تضامني في تدبير أزمة المياه بما يتطلب ذلك من حس المسؤولية وواجب التفهم”.
ودعا البلاغ جميع المواطنات والمواطنين إلى “إدراك الخصاص الكبير من الموارد المائية وقيمتها ومن تمة الإلتزام بالاقتصاد في استعمال المياه، وعدم تبذيرها، والتفاعل الإيجابي والمسؤول مع كل توصيات لجنة اليقظة التي اتخذت كافة الإجراءات اللازمة منذ  مدة  للتعامل مع هذه المرحلة”.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M