شبكات تهريب المخدرات تحوّل نشاطها من سواحل الشمال إلى سواحل الوسط

25 مارس 2024 13:31
تجار المخدرات في المغرب يتضامنون مع غزة بطريقة غير متوقعة

هوية بريس- متابعة

أفاد موقع إلكتروني مغربي، نقلا عن مصادر قال إنها مطلعة، ب”تحول نوعي في مسار تهريب المخدرات الدولي بالمغرب، حيث اضطرت شبكات التهريب إلى تحويل نشاطها من سواحل شمال المملكة إلى سواحل الوسط، بعدما اشتد عليها الخناق في المناطق الشمالية”.

وأضافت جريدة “العمق المغربي” الإلكترونية، حسب ذات المصادر، أن “شواطئ الجديدة وآسفي والصويرة تشهد، بصفة شبه يومية عمليات نقل أطنان من المخدرات عبر قوارب مطاطية نفاثة، تجاه السواحل الإسبانية الجنوبية”.

وتابع المصدر ذاته أن “هذا التحول الجغرافي يأتي في تغيير أماكن نقل المخدرات، بعد تشديد الدرك البحري وخفر السواحل التابعة للقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، الخناق على شبكات تهريب المخدرات، على طول سواحل الشمال، حيث تم تحويل الشواطئ المذكورة إلى منصة لتهريب أطنان المخدرات”.

و”تستغل الشبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود، الساعات المتأخرة من الليل إلى حدود الفجر، حيث تحل سيارات رباعية الدفع بالشواطئ المذكورة محملة بالمخدرات قبل تحميلها على متن قوارب فائقة السرعة التي تتكلف بدورها بنقلها إلى سواحل الجنوب الإسباني، خاصة سواحل مدينة “ويلبا” حيث يتم إفراغها ونقلها بعيدا عن أعين الحرس المدني الإسباني”، بحسب المصادر المطلعة تؤكد “العمق”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M