شرارة الحرب في أوكرانيا تصيب دولة مجاورة

07 مايو 2022 19:29
أوكرانيا تؤكد تواصل الاعتداءات الروسية في القرم بعد احتلالها دون مواجهة

هوية بريس – متابعات

قال انفصاليون في مولدوفا متحالفون مع روسيا، السبت 7 ماي 2022، إن منطقتهم تعرضت للقصف 4 مرات متفرقة خلال الليل، بواسطة ما يُشتبه أنها طائرات مسيّرة بالقرب من الحدود الأوكرانية.

على مدار أسبوعين، تشهد منطقة ترانسنيستريا الانفصالية حوادث مماثلة، ما يثير مخاوف دولية من أن الحرب الروسية في أوكرانيا يمكن أن تمتد عبر الحدود.

من جانبها، نشرت وزارة الداخلية في ترانسنيستريا صوراً لحُفر في الأرض قالت إنها نجمت عن الضربات الليلية في حي ريبنيتسا شمال المنطقة، مضيفة أنها لم تسفر عن وقوع إصابات.

وتحرس القوات الروسية قاعدة عسكرية تضم مخزن ذخيرة كبيراً يعود إلى الحقبة السوفييتية في المنطقة الواقعة على الحدود الأوكرانية.

وزير الخارجية في الإدارة الانفصالية الإفصاح رفض الردّ على “رويترز” عما إذا كانوا تشتبه في أن أوكرانيا هي التي شنت الهجمات، كما تعتقد السلطات الانفصالية في حوادث مماثلة في الأيام الأخيرة.

وأبلغ رويترز في رسالة نصية: “في الوقت الحالي الخبراء يتعاملون مع الأمر”.

في المقابل، تنفي أوكرانيا مراراً مسؤوليتها عن الحوادث التي وقعت في ترانسنيستريا، وتقول إنها تعتقد أن روسيا تشن هجمات كاذبة لإثارة الحرب، على الرغم من نفي موسكو لذلك أيضاً.

وتمتلك روسيا قوة صغيرة لحفظ السلام في المنطقة الانفصالية منذ 30 عاماً، وأثارت الحوادث المبلغ عنها مخاوف دولية من احتمال جرها إلى الصراع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M