شيخ الأزهر يزور مخيمات الروهنغيا في بنغلادش الشهر الجاري

16 نوفمبر 2017 20:45
الأزهر يصدر بيانا شديد اللهجة ردا على ساويرس بشأن قضية الحجاب

هوية بريس – وكالات

يزور شيخ الأزهر أحمد الطيب في وقت لاحق من الشهر الجاري، مخيمات لاجئي الروهنغيا الذين فروا من “الإبادة” بميانمار إلى بنغلادش، خلال نوفمبر الجاري.

وقال الأزهر في بيان، الخميس، إن “الطيب سيزور مخيمات الروهنغيا في بنغلادش، وسيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين والقيادات الدينية في البلاد”، دون أن يذكر موعدا محددا للزيارة أو مدتها.

وبحسب البيان، من المنتظر أن يعقد عباس شومان وكيل الأزهر، مؤتمرا صحفيا في مشيخة الأزهر (شرقي القاهرة)، الأحد المقبل، لإعلان تفاصيل تلك الزيارة.

ويتزامن إعلان زيارة الطيب إلى بنغلادش مع استكمال الاستعدادات لانطلاق أولى القوافل الإغاثية والإيوائية التي يوجهها الأزهر لمساعدة ودعم اللاجئين الروهنغيا في بنغلادش.

وفي غشت الماضي، استنكر الأزهر عبر بيان، الأعمال “الوحشية وغير الإنسانية” التي يتعرض لها مسلمو الروهنغيا في ميانمار.

ومنذ 25 غشت الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية “مجازر وحشية” ضد أقلية الروهنغيا في إقليم أراكان (راخين)، ما أسفر عن مقتل الآلاف منهم، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلادش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنغيا “مهاجرين غير شرعيين” من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M