صحفيو وتقنيو “أخبار اليوم” يعلنون عن استمرار إصدار الجريدة

15 مارس 2021 18:23

هوية بريس – متابعات

خرج الصحفيون والتقنيون العاملون بجريدة “أخبار اليوم” ببلاغ أعلنوا من خلاله استمرارهم في إصدار اليومية، ووصفوا بيان شركة “ميديا21″ الذي صدر أمس الأحد، بالباطل و”غير صحيح”.

وقال العاملون باليومية المذكورة أن “البيان صدر بصفة غير قانونية عن شخص لا تربطه أي صلة بالمؤسسة الناشرة لصحيفة أخبار اليوم، وأن مديرة المؤسسة والمالكة لأغلب الاسهم أسماء بوعشرين لم يصدر عنها إلى حدود الساعة أي توضيح او إخبار او إخطار للصحافين والعاملين في ميديا21 وبصفة قانونية عبر المحامي الخاص بالشركة المذكورة”.

وعبّر صحافيو وتقنيو المؤسسة عن عظيم أسفهم على ما يحدث والذي يضرب في عمق القوانين الجاري بها العمل والمؤطرة لهذه المهنة.

وجددوا التأكيد في بلاغهم: “على تبرأ الصحافيين والتقنيين والاداريين والعاملين في ميديا 21 من البيان “المغلوط” والذي نشر ايضا على صفحة فايسبوكية منسوبة لمؤسس الجريدة توفيق بوعشرين الذي لا تربطه أي صلة قانونية بالمؤسسة فضلا عن محاميه الشخصي”.

وأعن البلاغ للرأي العام “ان الصحافيين والتقنيين يشتغلون بشكل عادي، مؤكدا عى ان “اخبار اليوم” ستصدر وسيستمر الوصال مع قرائها، بالموازاة مع خوض المكتب النقابي معركته المشروعة وسلكه كل المساطر القانونية التي تضمن للعاملين حقوقهم وأجورهم وتعويضاتهم عن مجمل سنوات العمل”.

هذا، وأعلنت شركة “ميديا 21″، أمس الأحد، عن توقيف صدور يومية “أخبار اليوم”، متهمة السلطات بـ”التضييق” عليها عبر منع الإعلانات والحرمان من الدعم المالي واعتقال صحفيين، أبرزهم مدير نشرها، توفيق بوعشرين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M