صديقي: “أخبار نيني” أسقطت الطائرة في الحديقة وأدلت بمعطيات غير صحيحة

05 فبراير 2017 11:26
عمدة الرباط يبطل مفعول “الصابو” ورئيس مجلس العمالة يتجاهل تعليماته

هوية بريس – متابعات

في رد جديد استهجن محمد صديقي، عمدة مدينة الرباط، كل ما ادعته يومية “الخبار” لرشيد نيني، بكون “عمدة الرباط كبد الجماعة خسائر بالملايير وفوت عليها مداخيل ريضال”.

وبعدما نفى صديقي نفيا قاطعا، وفق ما ورد في موقع حزب “المصباح”، كل ما جاء في “أخبار نيني” في عددها ليوم السبت، أوضح أن كاتب الموضوع “أسقط الطائرة في الحديقة” وبدأ بمعطيات ليس لها من الدقة في شيء بعدما اختلط عليه الأمر؛ موضحا أنه لم يرأس قط في حياته المجلس الإداري لشركة ريضال! ولم يكن أبدا حتى عضوا في هذا المجلس، وأن “السلطة المفوضة لهذا القطاع أصبحت منذ أبريل 2015 تحت المسؤولية المباشرة للجماعة المسماة “مجموعة التجمعات العاصمة” والتي يرأسها عمدة مدينة سلا، وليس محمد صديقي.

وفيما يخص الرسم الخاص بإتلاف الطرق لسنة 2016 كشف صديقي للموقع المذكور أن مداخيله ناهزت,1.129.062,00 درهم وليس 397978,25 درهما كما ادعى صاحب المقال، ناهيك على أن هذه الأرقام لا تخص شركة ريضال لوحدها بل أيضا شركات الاتصالات الثلاث.

وردا على مقال الأخبار بكون “شركة ريضال تحظى من طرف العمدة بتمييز على حساب الجماعة”، قال صديقي “إننا طالبناها بأداء 7.020.182,10 دراهم، وعندما لم تؤد في الوقت طلبنا من السيد الخازن الإقليمي إعمال مسطرة الحجز على الحساب، وذلك ما فعله مشكورا؛ إلا أن شركة ريضال التجأت إلى القضاء الاستعجالي للاعتراض على مسطرة التحصيل هاته إلى حين الفصل من طرف قضاء الموضوع”.

وأوضح صديقي أن المداخيل الخاصة بهذا الرسم “تبقى في حدود المتحصل عليه إلى حد الآن ولم تصل يوما إلى ما ادَّعاه صاحب المقال أي 30 مليون درهم.!”، منوها بالإدارة الجبائية للجماعة “التي اشتغلت سنة 2016 في ظروف استثنائية وبالخازنين الجهوي والإقليمي للرباط، وبالموظفين التابعين لهم على المجهودات الجبارة التي قاموا بها ووصل التحصيل إلى نسبة 102 في المائة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M