ضابط أميركي سابق: واشنطن ليست لديها الإمكانات العسكرية لمساندة “إسرائيل”

06 نوفمبر 2023 10:17
في سابقة منذ 7 أكتوبر جو بايدن يحذر إسرائيل

هوية بريس-متابعات

صرّح ضابط الاستخبارات الأميركي المتقاعد سكوت ريتر بأنّ بنيامين نتنياهو (رئيس حكومة الاحتلال) يريد بشكلٍ بائس جر الولايات المتحدة إلى هذه الحرب، لأنّه يعلم أنّ قواته غير قادرة على إلحاق الهزيمة بالطرف الآخر، “في إشارة إلى الحرب ضد غزة واحتمال توسع الجبهات”.

وقال سكوت ريتر في حديثٍ إلى الميادين: “عندما وجد نتنياهو نفسه في مأزق، جر المعارضة إلى حكومة طوارئ لكي يورط الجميع في هذا المشهد”.

في غضون ذلك، قال الضابط السابق في الاستخبارات الأميركية إنّ “وقف إطلاق النار يواجه معارضة شديدة من الحكومة الإسرائيلية، والولايات المتحدة تضغط في هذا الاتجاه، وإسرائيل خسرت الدعم الشعبي على المستوى الدولي”.

وأضاف: “الولايات المتحدة لا تبحث عن طريق لتصعيد العنف، لأنّها تعرف جيداً أن النتيجة ستكون هزيمة استراتيجية لإسرائيل وللولايات المتحدة، والمزيد من إضعاف موقع الولايات المتحدة في الخارج”.

ورأى الضابط السابق في الاستخبارات الأميركية أنّ “إسرائيل” أصبحت اليوم المشكلة، ولم تعد الحل بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وقال سكوت ريتر: “يجب إعادة صياغة الرواية لنؤكد أنّ فشل نتنياهو وفشل القوات الإسرائيلية في حماية الإسرائيليين هو ما أوصل إلى هذا الوضع، وبالتالي يجب أن يكون هناك تغيير في الديناميكيات الداخلية لإسرائيل”.

وتابع: “أعتقد أن إدارة بايدن تحاول بكل الطرق إخراج نتنياهو من الحكومة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M