طلبة “العلوم التطبيقية” بمراكش يتهمون مدير المدرسة بالانتقام من الطلبة

19 يوليو 2021 13:54

هوية بريس- عبد الصمد ايشن

اتهم طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش، مدير المدرسة بنهج سياسة الانتقام من الطلبة المضربين.

وأوضح بيان لطلبة المدرسة أن المدير “يحرض الأساتذة على ترسيب أكبر قدر ممكن من الطلبة بشهادة الأساتذة أنفسهم. وذلك انتقاما منهم عن الإضرابات التي خاضوها خلال هذه السنة”.

هذا ووجه الطلبة اتهامات عديدة للمدير، من بينها “أن عتبة النجاح مرتفعة وصلت إلى 12 من 20 . ورغم أن عددا من الطلبة تحصلوا على أزيد من هذا المعدل وتجاوزوا عتبة النجاح التي هي 12 على 20 ؛ إلا أن المدير قام بترسيبهم ظلما. ومنهم من تم فصله من الكلية قسرا”.

أيضا، يضيف المصدر نفسه، “قيام المدير بإغلاق، الخزانة والمختبر والمراحيض وأجهز على الأنشطة وأغلق النوادي التربوية وأغلق كل شيء من شأنه ان يفيد الطلبة ويؤهلهم للتنافس وطنيا . فضلا عن انعدام التواصل مع الطلبة ومع الآباء ولا يستقبل أحدا”.

وفي سياق آخر، “فإن بعض الأساتذة لا يصححون أوراق الامتحان والدليل ان في الدورة الأولى من هذه السنة تفاجأ الطلبة بالنتائج التي لم تكن موضوعية حيث إن بعض الطلبة لم يجتازوا الامتحان وظهرت نتائجهم بالنقط”، يؤكد البلاغ.

كما ختم البلاغ، أنه “فضلا عن الرغبة الأكيدة للمدير محمد بن فضيل في ترسيب عدد كبير جدا من الطلبة وطرد البعض رغم أنهم في السنوات المتقدمة، ولم يبق على تخرجهم الا سنة أو سنتين دراسيتين فقط”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M