عاجل.. الشيخ أبو النعيم يغادر أسوار سجن عكاشة وهذا ما أدلى به في أول تصريح (صور)

17 مارس 2021 10:12

هوية بريس – عابد عبد المنعم

غادر صباح اليوم الأربعاء 17 مارس 2021 أسوار سجن عكاشة الشيخ عبد الحميد أبو النعيم، وذلك بعد انتهاء فترة محكوميته.

وبدا الشيخ بعد مغادرته السجن في وضعية صحية جيدة، وصرح لمنبر “هوية بريس” أن البلاء المادي والمعنوي لن يرفع إلى بالرجوع إلى الله، وقال بأن السجن لا يعد شيئا لمن اعتقل في سبيل الله، مشددا على أنه لن يغير أقواله ومواقفه.

وكشف أحد أفراد أسرة أبي النعيم لهوية بريس أنه لم يستفد، طيلة اعتقاله في سجن انفرادي، سوى من زيارتين فقط، كما لم يستطع الاتصال هاتفيا بأسرته إلا في حالات معزولة.

وقد سبق لمحكمة الدار البيضاء أن أدانت الشيخ المغربي، في الثالث من أبريل 2020، بالسجن سنة نافدة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

وجاء الحكم على الشيخ بعد إدانته بتهمة: “التحريض بواسطة الأنظمة المعلوماتية على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، والتحريض على عرقلة أشغال أمرت بها السلطة والتحريض على الكراهية”.

 

هذا وكشف “أبو النعيم” بعد ذلك، من خلال اتصال هاتفي مع أحد أبنائه من سجن عكاشة، أن السبب وراء اعتقاله هو قوله بعدم جواز إغلاق المساجد لسبب غير شرعي، وشدد على أن هذا القول هو قول العلماء، ومنهم المالكية، ليعقب بعد ذلك أنه إن كان هناك سبب شرعي مثل الذي نعيشه اليوم فلا بأس.

أبو النعيم عاد ليؤكد من خلال التسجيل الصوتي ذاته أنه راض بحكم الله ومستعد للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولن يتراجع عن النصح.

ليختتم مكالمته بأنه يحب بلاده ويحترم الجماعة والطاعة وليس رجل فتنة.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M