عاجل.. تغيير نظام الحكم بالسعودية وتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد بدل محمد بن نايف

21 يونيو 2017 08:44

 

عابد عبد المنعم – هوية بريس

صباح اليوم الأربعاء أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً قضى بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه ولياً للعهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد في السعودية، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.

وقد اختار 31 من أصل 34 عضواً في هيئة البيعة محمد بن سلمان ولياً للعهد .

وتضمن الأمر الملكي بحسب وكالة “واس”، ما يلي: “تعدل الفقرة ب من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي: “يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس”.

كما أمر الملك سلمان بتعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية، وتعيين أحمد بن محمد السالم نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير، وإعفاء الدكتور ناصر الداود من منصبه وتعيينه وكيلا لوزارة الداخلية بمرتبة وزير.

وتم تعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة.

وأمر الملك سلمان بتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس) فقد دعا الملك سلمان لمبايعة ابنه محمد ولياً للعهد بعد صلاة تراويح اليوم الأربعاء بقصر الصفا في مكة المكرمة.

 

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. السياسة تدخل في الدين وما دخل المسجد امريكا هي من طلبت من الملك توريت ابنه الملك وهذا هو الحكم العاض الدي دكره رسول الله صلى عليه وسلم فهكذا يقلبون الامور البيعة سمو الاسماء بمسمياتها لافعل هذا رسول الله صلى عليه وسلم لكان خيرا نعم ترامب فعل مايريد وغدا سنسمع بتطبيع العلاقات مع العدو الصهيوني وسينظر لها ابواق من العلماء دبا لكم جعل الله باسكم بينكم وسنرى المداخلة يبايعون اميرهم الجديد خصوصا العصابة الموجودة في المغرب هوية بريس بارك الله فيك عذرا من اهل الارجاء

  2. احسن من الفتنة و الصراع على الحكم، ان شاء الله عام الجماعة تجتمع فيه الكلمة ، هكذا احسن من انقلاب امير قطر على ابيه و قد قيل ان والده دعى عليه.

  3. قطر في سطور
    1971 استقلال قطر
    1972 انقلاب خليفة بن حمد على ابن عمه، أول حاكم لقطر.
    1995 انقلاب حمد بن خليفة على والده، بتحريض من زوجته موزة و منع والده من الرجوع لقطر الى غاية 2004 يعد ان ذهب لسويسرا للعلاج فاستغل غيابه لينقلب عليه،
    1996 محاولة فهد بن حمد، الابن الأكبر للأمير حمد بن خليفة، استعادة الدولة من سطوة زوجة أبيه موزة و الانتقام لجده ، إلا أنه فشل، وتم طرده خارج البلاد وكاد ان يعدم لولا خوف حمد بن خليفة من ردة فعل الاسرة الكبيرة و زوجاته الاربعة و ابنائهم.
    2013 حمد آل ثاني يتخلى مرغما لابنه تميم عن الحكم.
    اما فضائح ال سعود فأنتم تتكفلون _ مجتهد _ بذكرها لا داعي لاعادة ذكرها مرة اخرى.

  4. سبحان الله انقلاب امير قطر على والده يوم الثلاثاء 27 يونيو 1995
    و هذه السنة تصادف الذكرى باليوم و العدد تماما 27 يونيو 2017
    سبحان الله ” مجتهدون”

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M