عاجل..سعيد أمزازي يلزم مؤسسات التعليم الخاص بهذه الضوابط للتأمين على التلاميذ ويتوعد المخالفين بالمحاسبة (وثيقة)

02 سبتمبر 2020 12:12

هوية بريس-أحمد السالمي

بعد الجدل الدائر حول التأمين على تلاميذ التعليم الخاص، قام سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بتعميم مذكرة وزارية على مديرات ومديري أصحاب مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي تحت موضوع تأمين تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

وجاء في المذكرة التي توصل موقع هوية بريس بنسخة منها دعوة الوزير لأرباب التعليم الخاص للقيام بتأمين جميع التلاميذ المتمدرسين من الحوادث المدرسية التي قد يتعرضون لها داخل مؤسساتهم، أو في الوقت الذي يكونون فيه تحت المراقبة الفعلية للعاملين بها، كما يجب اطلاع أولياء التلاميذ على بنود عقدة التأمين.

كما شدد الوزير أن كل تلميذ يستفيد من تأمين فردي ساري المفعول طيلة السنة الدراسية، مع تسليم وصل للأداء لأب أو ولي أمر التلميذ يتضمن بشكل واضح المبلغ المؤدى عن التأمين المدرسي، مع تسليم نسخة من عقدة التأمين، تتضمن بشكل واضح، طبيعة الخدمات التي يستفيد منها التلميذ، وذلك بعد إنجاز عملية التأمين لدى شركة من الشركات الخاصة.

وختم الوزير مذكرته بدعوة مدراء المؤسسات الخاصة بالتقيد بالضوابط المحددة عند إنجاز عملية تأمين التلميذات والتلاميذ، والتي ستكون، محل تدقيق ومراقبة من قبل الهيئات المكلفة بمراقبة عمل مؤسسات التعليم المدرسي والخصوصي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M