عالم اجتماع غيني لماكرون: حضارتكم تمتح من الفجور وليس للأفارقة أي درس يتلقونه من أمثالك

26 فبراير 2023 08:13

هوية بريس – متابعات

في تصريح مثير قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “مع عائلة لديها سبعة وثمانية أطفال في إفريقيا ، استثمر المليارات ، فلن يتغير شيء، التحدي الذي تواجهه إفريقيا حضاري”.

هذا التصريح استفز عالم الاجتماع الغيني أمادو دونو، الأستاذ بجامعة أحمدو دينغ في كوناكري، الذي رد عليه قائلا “الأفارقة لا يحتاجون حضارتكم التي تمتح من الفجور حيث يمكن للرجل أن ينام مع الرجل؛ يمكن للمرأة أن تنام مع امرأة؛ يمكن أن يكون للرئيس عشيقتان في نفس الوقت؛ يمكن للمرأة أن تنام مع كلبها؛ يمكن للطفل أن يهين والده ووالدته دون أي مشكلة؛ يمكن للطفل أن يُسجن والديه”.

وأضاف عالم الاجتماع الغيني “مع حضارتك، عندما يشيخ الوالدان، يتم التخلص منهم بدار العجزة، وأخيراً مع حضارتكم، يمكن للشاب أن يعيش مع امرأة في سن أمه أو جدته ولا مشكلة. قضيتك هي توضيح مثالي! ليس للأفارقة أي درس في الحضارة يتلقونه من أمثالك!”.

وتابع “أفريقيا هي إلى حد بعيد أغنى قارة في العالم بثروتها المعدنية الهائلة. ما يعيق هذه القارة هو النهب على نطاق واسع لمواردها من قبل القوى العظمى، وفرنسا في الصدارة!”.

وأضاف “كل مصيبة إفريقيا تأتي من هذا البلد الذي يحقق طموحاته على ظهور الأفارقة، بتواطؤ هؤلاء الخونة الذين لا يترددون في التضحية بأجيال كاملة بتسليم بلادهم إلى القوة الاستعمارية السابقة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M